الولايات

والي غيديماغا يترأس اجتماعا للجنة الجهوية للتصدي لفيروس كورونا

سيليبني ,  09/07/2020
ترأس والي كيدي ماغه الطيب ولد محمد محمود أمس الاربعاء اجتماعا للجنة الجهوية للتصدي لفيروس كورونا بقاعة الاجتماعات بمباني الولاية في سيلبابي .

وتدارس الاجتماع تقييم المرحلة الماضية من مواجهة الجائحة و استخلاص الدروس من تلك التجربة من جهة و استشراف مستقبل هذا التحدي البارز و ذلك من خلال تحديد النواقص المسجلة و معالجة أي اختلالات محتملة و اتخاذ الاجراءات اللازمة على ضوء أسوء الاحتمالات في ضوء مواصلة مجابهة وباء كوفيد 19 .

و أدى الوالي صحبة أعضاء اللجنة الجهوية زيارة ميدانية للمستشفى الجهوي بسيلبابي حيث أطلع على تجهيز جناح خاص بالتكفل بالمصابين بالفيروس و الوقوف على اللوازم و المعدات المتوفرة لدى هذا الجناح الخاص من وسائل الاسعاف الطبي و قنينات الاكسجين و وسائل الحماية للطاقم الطبي و مدى توفر جميع الاحتياجات اللازمة في مثل هذه الظروف .

و على هامش الزيارة أكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الجاهزية على مستوى المستشفى الجهوي تعززت مؤخرا بوصول تجهيزات ومعدات لوجستية هامة ستمكن من مواجهة أي تطور محتمل بشأن انتشار الوباء لا قدر الله ، و طمأن الوالي الجميع بشأن الوضعية الوبائية بالولاية حيث تم تسجيل 29 حالة إصابة تعافت منها 23 حالة و توفيت حالة واحدة رحمها الله بينما يخضع خمسة مصابين للحجر الصحي و لا تظهر عليهم أية أعراض لله الحمد .

وأضاف الوالي أن السلطات تواصل حملات التحسيس المكثفة بالتعاون مع الائمة و نشطاء المجتمع المدني لنشر الوعي الصحي في كل الاوساط عبر توزيع منشورات مبسطة لطرق الوقاية و توفير أدوات و مواد التنظيف و التعقيم بالاسواق و المستشفيات و المصالح الجهوية و البنوك و المؤسسات ...

ووجه الوالي التحية و التقدير لقواتنا المسلخة و قوات أمننا المرابطة على الحدود ليؤكد عدم تسجيل أي إصابة وافدة عبر الحدود و بعموم الولاية بفضل الله أولا و جاهزية و يقظة تلك العناصر العسكرية و الامنية ضد التسلل و عصابات التهريب في المنطقة .

حضر هذه الفعاليات المدير الجهوي للصحة جا آمادو دمبا و مدير المستشفى الجهوي بسيلبابي الطالب ولد سالم و قادة الاجهزة الامنية بالولاية .
آخر تحديث : 09/07/2020 09:01:26