أنشطة الحكومة

سيلبابي: انطلاقة عملية تكوين 2360 امرأة في مجالات تنموية

سيلبابي,  06/07/2020
أعطت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة ننه أمو دفا كان اليوم الاثنين بسيلبابي إشارة انطلاق تكوين 2360 امرأة في ولايات كيديماغه و لعصابه و الحوضين في مجالات تحويل وحفظ الألبان وتسمين المجترات الصغيرة والصحة الحيوانية وصناعة الحلويات و معالجة وحفظ المنتجات الغذائية المحلية وصناعة الصابون و مستحضرات التجميل وخاصة المواد الخام للحناء بالإضافة إلى التثقيف المالي .

وأوضحت في كلمة بالمناسبة أن تمكين المرأة وحماية حقوقها تشكل إحدى أولويات برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

و أضافت أن الوزارة واكبت المرحلة الأولى من تنفيذ برنامج "أولوياتي" لرئيس الجمهورية حيث تم إطلاق مشروع يهدف إلى تمكين 6000 امرأة من عدة فئات نسوية و خاصة الفتيات العاطلات عن العمل والحاصلات على شهادات والفتيات اللاتي استفدن من تكوين تأهيلي والراغبات في تمويل مشاريع صغيرة أو أنشطة مدرة للدخل و النساء ذوات الإعاقة أو المنتظمات في تعاونيات نسوية أو تجمعات ذات مردودية اقتصادية معينة .

وفي سياق متصل زارت الوزيرة مبنى لمندوبية الجهوية للشؤون الاجتماعية بكيدي ماغه ومركز التكوين للترقية النسوية بسيلبابي إضافة لبعض التعاونيات النسوية ذات الطابع الزراعي .

و رافق الوزيرة في هذه المحطات والي كيدي ماغه الطيب ولد محمد محمود و حاكم مقاطعة سيلبابي محمد ولد النامي و نائب رئيس المجلس الجهوي مصطفى راجل ماقه وبعض قادة الأجهزة الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 06/07/2020 16:31:30