أنشطة الحكومة

وزير الشؤون الخارجية يشارك عبر الفيديو في اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب

نواكشوط,  23/06/2020
شارك وزير الشؤون الخارجية و التعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الثلاثاء في اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، عبر الفيديو كونفرنس.

وتمت خلال الاجتماع المصادقة على مشروعي قرارين مقدمين من طرف جمهورية مصر العربية حول تطورات الوضع الليبي وسد النهضة الإثيوبي .

فبخصوص تطورات الوضع في ليبيا، أكد المجلس، في قراره الأول، على الالتزام العربي بوحدة ليبيا وسيادتها و سلامة أراضيها و لحمتها الوطنية، و علي أهمية الحل السياسي الشامل بمشاركة جميع الأطراف الليبية بمختلف انتماءاتها، باعتبار ذلك السبيل الوحيد لعودة الأمن و الاستقرار إلي ليبيا و القضاء علي الإرهاب وتمكين دولة ليبيا من استعادة دورها في خدمة الشعب الليبي بعيدا عن أية تدخلات خارجية .

و بشأن سد النهضة الإثيوبي عبر وزراء الخارجية العرب، في قرارهم الثاني، عن رفضهم لأي عمل أو إجراء يمس بحقوق أي طرف من الأطراف في مياه النيل، مؤكدين على أن الأمن المائي لكل من مصر و السودان جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي ، مجددين دعوتهم إلى عقد جولات جديدة من التفاوض بين الأطراف المعنية الثلاثة، في أسرع وقت ممكن من أجل التوصل إلى اتفاق حول قواعد ملء و تشغيل سد النهضة.

وشارك في الاجتماع إلي جانب الوزير السيد سيدي محمد عبد الله السفير المستشار المكلف بالشؤون السياسية بديوان وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.
آخر تحديث : 23/06/2020 16:08:17