أنشطة الحكومة

وزير التشغيل يشرف بكيهيدي على تكوين 100 شاب متطوع لصالح الحملة التحسيسية

كيهيدي,  22/06/2020
أشرف وزير التشغيل والشباب و الرياضة الدكتور الطالب ولد سيد أحمد اليوم الاثنين بمباني المندوبية الجهوية للتشغيل و الشباب و الرياضة في مدينة كيهيدي على تكوين 100 شاب متطوع لصالح الحملة التحسيسية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد في عموم ولاية كوركول.

وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة أن الشباب هو قلب المجتمع النابض ويحتل أولوية خاصة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "تعهداتي" الذي تسهر الحكومة على تنفيذه.

وأضاف أن تشجيع التطوع لدى هذه الفئة الهامة من المجتمع يخلق الوعي الحضاري ويكسر روتين الإتكالية وهو ما يشجع الاستعداد للتضحية و البذل في سبيل التوعية والتثقيف.

و طمأن الوزير الشباب أن ملف تقديم القروض الميسرة ضمن مبادرة مستقبلي يتم وضع اللمسات الأخيرة لإعلان نتائجه خلال الأسابيع الثلاثة القادمة بإذن الله.

و قدم تحياته لشباب ولاية كوركول على ما جسدوه من تكاتف وتعاون لتحقيق الأهداف التنموية الطموحة "في ولاية تجسد جميع دلالات الروح الوطنية و تمثل النموذج المصغر لموريتانيا التنوع والانسجام"، مؤكدا "أن سر قوتنا في تنوعنا و تلاقح أفكارنا و امتزاج موروثنا الحضاري الذي يعبق إشعاعا في أرجاء العالم".

وبعد اشرافه على افتتاح الحملة أدى الوزير زيارة تفقد لملعب كيهيدي لكرة القدم تلقى خلالها شروحا وافية عن صيانة وترميم هذا الملعب الذي يتسع لخمسة آلاف متفرج.

واختتم الوزير جولته في المدينة بتفقد مختلف اجنحة وقاعات دار الشباب حيث تلقى شروحا وافية عن المساحات المخصصة للفضاء الرياضي و المسرحي و تعهد بترميمها وتجهيز مكتبة و قاعات للمعلوماتية وإنشاء قاعات رياضية مجهزة وشاشات عرض مكبرة للسينما وملاعب لكرة السلة و المضرب و الكرة الحديدية.

ورافق الوزير خلال هذه المحطات الوالي المساعد لكوركول، الوالي وكالة، السيد محمد محمود ولد محمد المختار وحاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد يسلم ولد أبوه و قادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

آخر تحديث : 22/06/2020 15:48:44