أنشطة الحكومة

وزير الصحة يشرف على انطلاق الفرق الطبية المكلفة بالبحث عن حالات الإصابة بفيروس كورونا

النعمه,  22/06/2020
أعطى وزير الصحة، الدكتور محمد نذير حامد، صباح اليوم الاثنين من مدينة النعمة، عاصمة ولاية الحوض الشرقي، إشارة انطلاق الفرق الطبية المتنقلة المكلفة بالبحث عن المصابين بفيروس كورونا المستجد و متابعة و ضعياتهم الصحية و توجيههم إلى مصالح التكفل بالحالات المرضية، على عموم التراب الوطني.

و أوضح و زير الصحة في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه الزيارة تأتي تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى الاطلاع عن قرب على الوضعية الصحية و تكثيف الفحوصات اللازمة لتحديد حالات الإصابة بمرض كوفيد 19 و متابعة تطوره، و وضع الآليات اللازمة للتكفل بالمصابين.

و قال إن السلطات الإدارية المحلية قامت بتهيئة البرنامج على الوجه المطلوب و وفرت جميع الإجراءات الكفيلة بانطلاقة ناجحة لهذا البرنامج الطموح في ظرف قياسي.

و ثمن الجهود التي تقوم بها السلطات الإدارية و المصالح الصحية بالتعاون مع المنتخبين و الفاعلين الجمعويين و المواطنين في مجال التصدي لهذه الجائحة، مشيدا في هذا الإطار بالدور الذي تقوم به الفرق الطبية.

و دعا و زير الصحة ساكنة ولاية الحوض الشرقي و جميع الموريتانيين إلى التعاون البناء من أجل وضع حد لهذا الوباء من خلال قيام الجميع بأدوارهم في مجال التعبئة والتحسيس و الالتزام بالإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة.

و أشار إلى أنه سيقوم بزيارة لمركز استطباب مدينة النعمة للاطلاع على الوسائل اللوجيستية المتاحة و كذلك الجناح المخصص لاستقبال المصابين بهذا الفيروس، كما سيتفقد المركز الصحي بالمدينة، مؤكدا أن جميع العراقيل المطروحة سيتم حلها على كافة المستويات حتى يتم التغلب على هذه الجائحة بأقل الخسائر.

و تجدر الإشارة إلى أن الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الحوض الشرقي و صلت إلى 37 إصابة تم اكتشافها من خلال إجراء 400 فحص سريع.

آخر تحديث : 22/06/2020 15:36:39