إقتصاد

النقابات العمالية تشيد بالإجراءات التى اتخذها مجلس إدارة "اسنيم"

ازويرات,  04/06/2020
أشادت النقابات العمالية بمدينة ازويرات بالإجراءات التي اتخذها مؤخرا مجلس إدارة الشركة الوطنية للصناعة والمعادن"اسنيم" في أعقاب اجتماعه الأخير.

وقد حصلت الوكالة الموريتانية للأنباء على نسخة من البيان الذي أصدره ممثلو كل من اتحاد العمال الموريتانيين والكونفدراليه العامة لعمال موريتانيا والكونفدرالية الوطنية لعمال موريتانيا والكونفدرالية الموريتانية للعمال.

وأشاد ممثلو هذه النقابات بالإجراءات المتخذة من طرف مجلس إدارة الشركة لصالح الشغيلة العمالية والتي تدل على نظرة جديدة متولدة من مفهوم جديد من أجل إيجاد شراكة تخدم مناخ مواتي للإنتاج.

وأضاف البيان أن منتسبي النقابات على يقين من أن السياسة المتبعة من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى والتي تأخذ بعين الاعتبار مصالح العمال مكنت و للمرة الأولى السيد الإداري المدير العام لشركة الوطنية للصناعة والمناجم "اسنيم " من تطبيق قناعته الشخصية والتي كررها في جميع المناسبات وهي المصلحة الخاصة للعمال ومشاكلهم.

وأشار البيان إلى أن آخر تخليد لعيد العمال في4 ديسمبر2019 تعهد السيد المدير بالرجوع إلى مناديب العمال قبل انعقاد أي مجلس للإدارة ، حيث استقبل مطالبهم وتعهد لهم بالدفاع عنها وهذا ما تحقق بالفعل، مشيرين إلى أن هذا يعنى شراكة تضمن لكل جانب حقوقه في إطار اعتباري.

وقدم العمال في البيان تشكراتهم للسيد المدير ومن خلاله لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى على هذا التوجه الجديد الذي يطبعه الصدق والوضوح واحترام العهد مطالبين من جميع العمال أن يكونوا عونا لهم في النهوض بعمل هذه الشركة.

و أضاف البيان أن أنه لا تزال هناك مشاكل مطروحة كالصحة والبيئة ومشكلة مجموعة عمال S4 إلا أنهم على يقين من أنها ستجد طريقها على الحل في أقرب الآجال مع هذه الإدارة العامة التي تمد أيديها لشركائها،

وفي نفس السياق أشاد السيد معروف ولد سوله عامل ميكانيكي في إدارة الإنتاج بالشركة بالنتائج التي تحققت للعمال وخاصة في ظل هذه الظرفية الخاصة التي تأثر منها العالم بأسره، مشيرا إلى أن هذه المكاسب تحققت من دون ضغوط ومن دون إضرابات وفي جو من الأريحية، مطالبا بتحسين أوضاع عمال "الجورنالية"باعتبارهم مساهمين حقيقيين في عملية الإنتاج.

وبدوره أشاد السيد ودادي ولد أفيل عامل بالشركة الوطنية للصناعة والمناجم اسنيم بهذه القرارات الشجاعة التي تخدم الشغيلة العمالية حسب تعبيره، مشيرا إلى أن هذه القرارات كانت بفضل الله أولا وضمن تعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى الذي أعلن عنها في خطابه الأخير بمدينة ازويرات حيث اعتبر أن العمال هم الركيزة الأساسية للإنتاج ومن حقهم الحصول على علاوات تحفيزية من أرباح هذه الشركة.
آخر تحديث : 05/06/2020 09:53:32