الولايات

والي آدرار يؤدي زيارة تفقد واطلاع لمقاطعة أوجفت

أطار ,  02/06/2020
أدى والي آدرار السيد حدادي أمباري ياترا، صباح اليوم الثلاثاء، زيارة لمقاطعة أوجفت رفقة السلطات الادارية والأمنية، حيث وقف خلالها على نقطة مياه رعوية بواد "الكرفة" استمع فيها إلى مشاكل المنمين المتعلقة بنقص الأعلاف وندرة المياه.

وترأس اجتماعا بمباني البلدية أوضح خلاله أن الهدف من الزيارة هو الوقوف على مشاكل المواطنين ، مذكرا بالبرنامج الرعوي الذي أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على إطلاقه للتخفيف من آثار الجفاف على المنمين ومساعدتهم.

وبين أن هذا البرنامج يتكون من نقاط أساسية هي مكونة توفيرالأعلاف بكميات كافية وبأسعار مخفضة إضافة إلى مكونة الصحة الحيوانية التي تشمل توزيع الأدوية وتلقيح الحيوانات فضلا عن مكونة المياه الرعوية عن طريق توفير نقاط المياه وتعميمها لصالح الثروة الحيوانية.

واكد استعداد السلطات الإدارية لحل مشاكل المواطنين ، مطالبا بضرورة الصرامة في تطبيق الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار وباء كورونا، بما فيها الالتزام بوضع الكمامات وتعقيم المساجد وطي أفرشتها ومنع الاختلاط.

وبدورها أشادت العمدة المساعدة لبلدية أوجفت السيدة السالكة بنت محمد ولد صمب بدور السلطات الإدارية في تعزيز التنمية المحلية للمقاطعة، مشيرة إلى أهمية مضاعفة حملات التوعية ضد وباء كورونا.

وطالبت بزيادة كميات الأعلاف المخصصة للمنمين في المدينة مع توفير المزيد من نقاط المياه الرعوية فضلا عن أهمية إنشاء السدود لتوفير المياه الصالحة للشرب.

وأعرب رؤساء المصالح الإدارية في المدينة عن استعداهم التام لمعالجة كافة النواقص المسجلة خدمة للمواطنين.

واجمع المتدخلون على أهمية هذه الزيارة منوهين بدور السلطات العمومية في تعزيز الأمن والسكينة وتوفير الصحة العامة والمحافظة على منع تفشي هذا الوباء.

وكان في استقبال الوالي والوفد المرافق له عند مدخل المقاطعة السيد محمد محمود ولد سيدي محمد حاكم اوجفت.
آخر تحديث : 02/06/2020 19:42:31