الولايات

اجتماع لتقييم تسيير البرنامج الرعوي الخاص على مستوى الحوض الشرقي

النعمه,  01/06/2020
ترأس والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه ، رفقة المكلف بمهمة بوزارة الداخلية و اللامركزية السيد عبد الله ولد محمد محمود ، اليوم الاثنين اجتماعا ، ضم اعضاء اللجنة الجهوية المكلفة بمتابعة و تسيير البرنامج الرعوي الخاص بالمنمين إلى جانب السلطات الإدارية و ممثلي الرابطات الرعوية في الولاية .

و خصص الإجتماع لتدارس انجع السبل لاستفادة المنمين من البرنامج و تحديد النواقص و الثغرات التي تمت ملاحظتها خلال المرحلة الاولى من تنفيذه إضافة إلى متابعة و تقييم عمل اللجان على مستوى المقاطعات و جميع بلديات الولاية .

و قدم المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي السيد ممدو أفال ، عرضا مفصلا عن الطريقة التي تم فيها تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج الرعوي الخاص و وضعية مخزون الاعلاف لدى المفوضية .

و في رده على مداخلات ممثلي الرابطات الرعوية التي تمحورت حول المطالبة بتسريع و انسيابية عمليات البيع و زيادة الكميات المخصصة للمنمين ، أكد المكلف بمهمة بوزارة الداخلية و اللامركزية على أهمية هذا البرنامج الرعوي الخاص بالمنمين لسنة 2020 لدى السلطات العليا ، مبرزا أنه جاء تلبية لحوائج المنمين ودعما للأمن الغذائي وحفاظا على الثروة الحيوانية في المخزون الرعوي و تطبيقا للإجراءات الوقائية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد .
آخر تحديث : 01/06/2020 18:14:49