الولايات

نواذيبو: اللجنة الجهوية للبرنامج الرعوي تستعرض الآليات المتبعة في تنفيذ البرنامج والعقبات المطروحة

انواذيبو,  01/06/2020
ترأس والي داخلت نواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال ، ظهر اليوم الإثنين في مباني الولاية اجتماعا للجنة الجهوية للبرنامج الرعوي الخاص بالمنمين .

وخصص هذا الاجتماع لاستعراض الآليات المتبعة في تنفيذ البرنامج الرعوي الخاص بالمنمين والعقبات التي تعترض تنفيذه كما تناول الاجتماع سبل بحث ادخال التحسينات المقترحة حول انجع السبل لضمان التنفيذ المحكم لهذا البرنامج وضمان توجيهه نحو الفئات المستهدفة .

وشارك في هذا الاجتماع ، مستشار وزير الداخلية واللامركزية وممثلي السلطات الإدارية في المدينة ورئيس المجلس الجهوي في الولاية وعمد بعض البلديات ورؤساء المصالح الفنية المعنية بالبرنامج وممثل اتحادية المنمين في الولاية .

وفي كلمة له أكد الوالي ان الاجتماع يأتي في ظل الزيارة التي يقوم بها مستشار وزير الداخلية واللامركزية للولاية ضمن جولة قادته لبعض الولايات بهدف الاطلاع على سير عملية البرنامج (بيع الأعلاف) لمعرفة مدى تطبيق التعليمات الصادرة من اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة هذا البرنامج .

وثمن الوالي الدور الذي قامت وتقوم به اللجان المشرفة على تنفيذ هذا البرنامج على مستوى البلديات وعلى العمل الذي تنفذه خلال المرحلة الاولى من هذا البرنامج ،مطالبا باستمرار تعزيز العمل ودفعه إلى الأحسن في المراحل القادمة من اجل أن تكون التجربة التي واكبت الفترة الاولى مفيدة من اجل ان تنعكس على التحسينات التي سيتم ادخالها خلال الفترات القادمة .

وشدد الوالي على ضرورة التقيد بالإنصاف والعدالة في توزيع العلف بين المواطنين ،منبها الى ان الكميات التي وصلت ضمن هذا البرنامج يفترض فيه ان تكون كافية نظر لأنها تم تقديرها على اساس دراسة وتواجد الحيوانات .

وأشار الوالي إلى وقوع بعض الإختلالات في بداية البرنامج على مستوى الولاية وهي عائدة الى أمور تنظيمية ، تم تعرف على اغلبها اثناء الزيارة التي قامت بها السلطات الادارية لبعض البلديات في الولاية متعهدا بحلها خلال المرحلة الثانية.

وبدوره اكد مستشار وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد المصطفي ولد محمد فال ان هذه الزيارة تهدف في الدرجة الاولى الى الاستماع الى كافة الاّراء التقييمية للبرنامج من حيث المعوقات التي اعترضت تنفيذ المرحلة الاولى إضافة إلى الإقتراحات التي من شأنها تحسين تنفيذه .

واشار الى العناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لهذا البرنامج والحرص على تنفيذه في هذه الفترة التي يشهد العالم فيها جائحة كورونا وتأثيرات ذلك على التبادلات بين الدول ،مبرزا ان جميع المعوقات التي واكبت ذلك لم تثني السلطات العمومية عن تنفيذ هذا البرنامج نظرا لحرصها على مساعدة المواطنين في هذه الفترة .

ومن جانبه ثمن ممثل اتحاد المنمين على مستوى الولاية السيد أبيه ولد أبو ، هذا البرنامج الذي يبرهن على اهتمام السلطات العليا في البلد بالمواطنين في هذه الطرفية الخاصة التي تتطلب مساعدة المنمين مطالبا بزيادة الكميات المخصصة للولاية .
آخر تحديث : 01/06/2020 17:51:26