أنشطة الحكومة

وزير التجهيز والنقل يشرف على انطلاق حملة تحسيسية حول التباعد الاجتماعي في وسائل النقل الحضري

نواكشوط,  30/05/2020
أشرف وزير التجهيز السيد محمدو أحمدو أمحيميد اليوم السبت في توجنين على انطلاق حملة تحسيسية حول التباعد الاجتماعي للحد من الإصابة بفيروس كورونا في وسائل النقل الحضري.

وتهدف هذه الحملة، المنظمة من طرف سلطة تنظيم النقل الحضري لمدة خمسة أيام، إلى بث الوعي لدى الناقلين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لضمان الحيلولة دون انتشار هذا الوباء.

وأوضح وزير التجهيز والنقل أن هذه الحملة، التي تسعى لتطبيق التباعد الاجتماعي لدى الناقلين للحد من انتشار هذا الفيروس ، تأتي تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يولي اهتماما كبيرا بالمواطنين وهو ما يتضح جليا من خلال الجهود الجبارة التي تبذلها اللجنة الوزارية المكلفة بمكافحة كورونا برئاسة الوزير الأول إسماعيل بده الشيخ سيديا.

وأضاف أن الحرب على هذا الوباء يعول فيها أساسا على دور الفاعلين في مجال النقل الحضري من أجل كسب هذه المعركة ، مؤكدا أن كل ما قامت به الحكومة من إجراءات مالم يواكبها التزام، من لدن المواطنين والفاعلين في مجال النقل، بتطبيق هذه الإجراءات الاحترازية فلا يمكن أن يعول عليها في محاربة انتشار هذا الوباء.

وبدوره أوضح رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي السيد الخير ولد بركة أنه منذ الإعلان عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا وما تزامن مع ذالك من توجيهات من لدن السلطات العليا شرعت سلطة تنظيم النقل في إعداد خطة مكتملة بتوصيات مباشرة من وزير التجهيز والنقل من أجل تعزيز الجهود المبذولة رسميا للتصدي لجائحة كوفيد19.

وأضاف أنه في هذا الإطار تم أطلاق حملة تحسيسية في عموم التراب الوطني في 18 مارس زودت كافة طواقمها بالوسائل اللوجستية الوقائية من كمامات ومعقمات، إضافة إلى إصدار تعميم يلزم كافة سيارات النقل العمومي بتقليص عدد الركاب ، وفتح حساب لاستقبال التبرعات لفائدة صندوق كورونا والدعم الاجتماعي.

وأشار إلى أن هذه الحملة ذات بعدين تحسيسي هدفه التوعية بضرورة التباعد الاجتماعي واجتماعي يسعى إلى مؤازرة الناقلين في المجال الحضري الأكثر هشاشة من خلال توزيع الكمامات وبعض المواد الغذائية.

من جانبه أشاد عمدة توجنين السيد محمد الأمين ولد شعيب بالهدف من التظاهرة الذي هو التحسيس بمخاطر هذا الوباء ، موجها نداء لسكان توجنين بضرورة البقاء في المنازل والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أوصت بها وزارة الصحة، ومحذرا من أن هناك بعض الخروقات في الأسواق ووسائل النقل تحتاج لإجراءات صارمة تراعي الظروف.

جرى انطلاق الحملة بحضور وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيد أحمد والأمين العام لوزارة التجهيز والنقل والسلطات الإدارية والمنتخبين المحليين وعدد من رؤساء اتحاديات النقل الحضري .
آخر تحديث : 30/05/2020 18:39:47