الولايات

اجتماع في لعيون لتقييم تسيير البرنامج الرعوي في ولاية الحوض الغربي

لعيون,  30/05/2020
ترأس والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدي رفقة السيد عبد الله ولد محمد محمود مكلف بمهمة في وزارة الداخلية و اللامركزية صباح اليوم السبت في مدينة لعيون احتماعا ضم السلطات الادارية و أعضاء اللجنة الجهوية المكلفة بتسيير البرنامج الرعوي الخاص الى جانب عمد البلديات و ممثلين عن منظمات المجتمع المدني، وذلك لتقييم الإجراءات المتبعة حتى الآن في تسيير البرنامج الرعوي في ولاية الحوض الغربي .

و أوضح الوالي في بداية الاجتماع أن وزارة الداخلية و اللامركزية أوفدت مكلفا بمهمة للاطلاع ميدانيا على الآليات التي تم اتخاذها لتنفيذ هذا البرنامج الخاص بالمنين من خلال لقاءات باللجان المحلية و المنمين من أجل ايجاد الحلول المناسبة للثغرات الملاحظة في تنفيذ البرنامج و التأكد من استفادة المستهدفين و تحديد أماكن تواجد الحيوانات .

و بدوره أكد المكلف بمهة في وزارة الداخلية و اللامركزية على أهمية هذا البرنامج الخاص بالمنين و الذي كلف الدولة الموريتانية مبالغ كبيرة بهدف مساعدة المنمين على تجاوز مرحلة صعبة تتسم بانخفاض المخزون الرعوي و تطبيق الاجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كوفيد 19 .

و أوضح أن الهدف من هذا الاجتماع هو تقييم هذه المرحلة بعد مضي اربعة أسابيع من انطلاق البرنامج و مدى انعكاسها على الثروة الحيوانية و أسعار العلف في الاسواق المحلية و مدى تطابق تنفيذ هذا البرنامج مع متطلبات المنمين اضافة الى تشخيص الصعوبات من اجل اتخاذ الاجراءات المناسبة .

من جانبهم عبر عمد البلديات عن تثمينهم لهذا البرنامج الذي تنفده الحكومة الموريتانية لصالح المنمين في فترة تعاني فيها الثروة الحيوانية من مشاكل كثيرة مطالبين بزيادة الكميات و اتخاذ آليات لتسريع و انسيابية عمليات البيع .

و تجدر الاشارة الى أن حصة ولاية الحوض الغربي من الاعلاف بلغت 12000 طن تم تم حت الآن بيع نسبة تقدر ب 25 ٪ منها للمنمين .

آخر تحديث : 30/05/2020 16:14:37