الولايات

تقييم المرحلة الاولى من البرنامج الرعوي على مستوى لعصابة

كيفة,  30/05/2020
زار والي ولاية لعصابة صحبة عضو اللجنة الوزارية المكلفه بالبرنامج الرعوي للمنمين في ولايتي الحوضين ولعصابة امس الجمعة بلدية "ابلا اجميل" التابعة لمقاطعة كنكوصة جنوب شرق الولاية وذالك لتقييم المرحلة الاولى من البرنامج الرعوي الخاص بالمنمين.

واوضح والي لعصابه السيد محمد ولد احمد مولود ان هذا البرنامج يهدف الى المحافظه على الثروة الحيوانية في هذه الظرفية الخاصة حيث يوجد اكبر عدد من المنمين في هذه البلدية ويظهر ذلك في النسبة الموجه اليها وهي 1100 طن من الأعلاف.

وحث الوالي القائمين على البرنامج من سلطات ادارية ومنتخبين ولجان اشراف على التقيد بالشفافية والتعاطي الايجابي مع المنمين بغية الاستفادة واتخاذ جميع المعايير اللازمة لإنجاحه.

وبدوره اوضح السيد عبد الله ولد محمد محمود المكلف بمهمة في وزارة الداخلية وعضو اللجنة الوزارية المكلفه بالبرنامج الرعوي للمنمين في ولايتي الحوضين ولعصابة ان الهدف من هذه الزيارة الميدانية تقييم المرحلة الاولى من هذا البرنامج والاستفادة من المعوقات التي اعترضتها ومعرفة مكان الخلل وايجاد الحلول المناسبة لها اضافة الى وضع خطة جديدة تستند على اسس ومعايير نزيهة وشفافة.

كما تفقد الوفد خزانات الأعلاف في كل من كنكوصة وابلا اجميل للاطمئنان على كميات الأعلاف المتوفرة.

اشاد عمدة ابلااجميل بالبرنامج وقال ان جميع قرى بلديته استفادت منه وكذا المنمين الذين جاءوا من اماكن بعيدة معتبرا انه جاء في الوقت المناسب شاكرا السلطات العليا للبلد على العناية الفائقة التي مافتئت توليها لهم.

آخر تحديث : 30/05/2020 16:12:24