الولايات

تعبئة و تحسيس لقرى النهر ضد انتشار فيروس كورونا المستجد

سيليبابي,  29/05/2020
اختتم والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الجمعة جولة تعبئة و تحسيس ضد انتشار فيروس كورونا المستجد شملت القرى الحدودية التابعة لمقاطعة غابو .

واجتمع الوالي في كل هذه المحطات بوجهاء هذه القرى و حثهم على ضرورة التعاون الكامل مع السلطات العسكرية و الأمنية التي تسهر على محاربة التهريب عبر الحدود منعا لانتقال عدوى الوباء الفتاك .

و أكد الوالي أن السلطات صارمة في قرار إغلاق الحدود بالتعاون و التنسيق مع الدول المجاورة و على ممثلي السكان و القوى الشبابية أن يلعبوا الدور الأبرز في التعبئة لصالح هذا القرار .

و أضاف الوالي أن الدولة تدرك مدى وشائج القربى و الأخوة و الصداقة بين القرى على جانبي الحدود ببعضها البعض و لكن مصلحة الوطن و المواطن تبقى فوق كل اعتبار مثمنا دور النصح و التوجيه و المراقبة للأئمة و المرجعيات الاجتماعية و الدينية في هذا الخصوص.

و طالب الوالي ممثلي السكان بالتبليغ عن أي متسلل لإتخاذ الإجراءات الفورية بحقه مؤكدا أن البلاد في حالة حرب مع وباء خطير زعزع أعتى الأمم و لم يتم اكتشاف أي علاج له حتى اللحظه مردفا أن الوقاية منه هي السبيل الوحيد لمواجهته .

و طمأن الوالي الوجهاء بأن الحكومة اتخذت عدة قرارات لصالح المواطنين المتضررين من الاجراءات الاحترازية الحالية خاصة أن هذه القرى الحدودية كانت تعتمد بشكل رئيسي على التبادل التجاري مع القرى المجاورة خلف الحدود.

و أكد الوجهاء في مداخلاتهم على تشبثهم التام بالتعاون مع السلطات لمحاربة التسلل و كسب معركة تأمين الحدود لصالح المجتمع ككل و أكدوا أنهم يتبادلون المعلومات بشكل يومي مع السلطات العسكرية و الامنية حول الاوضاع في المنطقة و حالات الاشتباه في التسلل .

و كان الوالي مرفوقا خلال هذه الجولة بحاكم مقاطعة غابو و رئيس مركز غوري الاداري و قادة الاجهزة العسكرية و الامنية بالولاية .
آخر تحديث : 29/05/2020 19:18:58