الولايات

والي تكانت يترأس اجتماعا للجنة الجهوية المشرفة على متابعة وتنفيذ البرنامج الرعوي

تجكجة,  28/05/2020
ترأس والي تكانت السيد المختار ولد حنده مساء أمس الأربعاء بقاعة الاجتماعات في بلدية تجكجه اجتماعا للجنة الجهوية المشرفة على متابعة وتنفيذ البرنامج الرعوي الخاص للمنمين والمزارعين بغية التخفيف من الآثار الناجمة عن نقص الأمطار هذه السنة.

و استعرض الوالي خلال هذا الاجتماع المراحل التي وصل إليها هذا البرنامج والأهداف المرجوة من مكوناته الثلاثة المتمثلة في توفير الأعلاف والمياه الرعوية والأدوية الحيوانية تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبين أن الحكومة عملت على توفير هذه المكونات في جميع عواصم البلديات بكميات معتبرة وبأسعار زهيدة لتخفيف وطأة انعكاسات الجفاف على المنمين وخاصة في ظل الإجراءات المتخذة ضد تفشي جائحة فيروس كورونا .

وأشار إلى أن عملية التوزيع تسير بوتيرة متسارعة وبشفافية تامة حيث تم حتى الآن توزيع ثلث الكمية المبرمجة للولاية، داعيا في الوقت نفسه لجان الإشراف إلى ضرورة الشفافية و تنفيذ هذا البرنامج بالتشاور مع المنمين.

جرى الاجتماع بحضور رئيس جهة تكانت السيد زيدان ولد أطفيل ولد اميحميد والحاكم المركزي لمقاطعة تجكجة السيد احمد مسك ولد محمد و حكام مقاطعات الولاية والمنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الأمنية .
آخر تحديث : 28/05/2020 11:40:37