الولايات

والي اترارزة: الأعلاف متوفرة وسيتم اعتماد منهجية جديدة في توزيعها

اترارزه,  28/05/2020
أكد والي اترارزة السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم خلال اجتماع عقده مساء أمس الأربعاء بمقاطعة واد الناقة ، أن الدولة وفرت مبالغ مالية معتبرة لتنفيذ البرنامج الرعوي بمكوناته الثلاثة ( الأعلاف ، الأدوية البيطرية ، المياه) الذي يتم تنفيذه تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

و أشار إلى أن هذا البرنامج يستهدف المنمين بالدرجة الأولى ويهدف إلى المحافظة على الثروة الحيوانية ومساعدة المنمين في هذه الظرفية الخاصة مع مراعاة البعد الجغرافي وأماكن تواجد المنمين فيما يتعلق بنقاط بيع الأعلاف وتوفير المياه.

وقال إن هذه الزيارة مكنت من تقييم المرحلة السابقة من البرنامج ووضع خطة جديدة كفيلة بوضع أسس لمعايير شفافة ونزيهة لإنجاز الفترة المتبقية منه .

وحث الوالي القائمين على البرنامج من سلطات إدارية ومنتخبين ولجان إشراف بمراعاة المرحلة الراهنة و التعاطي الايجابي مع المنمين والتقيد بجميع المعايير في الاستفادة من هذا البرنامج.

حضر الاجتماع حاكم مقاطعة واد الناقة وعمدة بلديتها والسلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين ولجان الإشراف على البرنامج الرعوي بالمقاطعة.

رافق الوالي في هذه الزيارة ومستشار مفوض الامن الغذائي المكلف بالإشراف على عملية بيع الأعلاف بولاية اترارزة و قادة الوحدات الأمنية بالولاية والمندوب الجهوي لوزارة التنمية الريفية .

آخر تحديث : 28/05/2020 14:08:34