صحة

مستشار الوزير الاول يتسلم معدات وتجهيزات طبية مقدمة من مؤسسة جاك ما الصينية

نواكشوط,  26/05/2020
تسلم مستشار الوزير الأول الدكتور با هامباتى رفقة الامينة العامة لوزارة الصحة، صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط الدفعة الثالثة من المساعدات الطبية المقدمة من طرف مؤسسة جاك ما الصينية ومجموعة على بابا للمساهمة في المجهود الوطني لمكافحة كورونا فيريس

وتضم الدفعة الثالثة من هذه المساعدات كاميراهات حرارية وعدد من الكمامات الطبية المختلفة ومعدات طبية أخرى.

وعبر المستشار عن سعادته بتسلم هذه المنحة الثالثة في اطار مكافحة الوباء والتي تترجم حجم التعاون بين البلدين، مشيرا الى ان التعاون الموريتاني الصيني يعود لعشرات السنين في ميادين مختلفة وخاصة في ميدان الصحة عبر مواكبة بلادنا اليوم في مجهود مكافحة فيروس كورونا.

وأضاف أن هذه المساعدة ستمكن بلادنا من تعزيز جانب الوقاية وتقوية مجال مكافحة هذا الوباء ودعم جهود اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة انتشار فيروس كورونا في معركتها ضد الفيروس.

واستعرض المستشار بذات المناسبة الوضعية الوبائية في بلادنا مشيرا الى أن الوضع تحت السيطرة، داعيا الجميع الى المساهمة في جهود المكافحة والالتزام بالإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية.

ومن جانبه أوضح السفير الصيني في نواكشوط سعادة السيد أزهانغ اجيانغو، أن هذه المساعدة تأتي لدعم موريتانيا في جهود مكافحة الوباء، مشيدا بالنجاح الكبير الذي حققته بلادنا للانتصار على هذا الوباء بفعل الاجراءات الاحترازية الهامة التي اتخذتها السلطات بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية و التي عملت الاطقم الصحية الموريتانية بوجه خاص على تطبيقها.

وأضاف أن الصين تقف خلال هذه الفترة العصيبة مع موريتانيا من أجل مؤازرتها في المعركة ضد الفيروس تماما كما وقفت موريتانيا الى جنب الصين ، مشيرا الى ان هذه المساعدة تترجم نوعية العلاقات الدبلوماسية وعلاقات التعاون بين البلدين.

جرى الحفل بحضور مسؤولين بوزارة الصحة ومسؤولين من سفارة الصين في نواكشوط.
آخر تحديث : 26/05/2020 12:53:05