إقتصاد

المدير العام لشركة المياه SNDE : نعمل على مسايرة برنامج "تعهداتي"

نواكشوط ,  26/05/2020
أكد المدير العام للشركة الوطنية للماء المهندس محمد الأمين البنيه أن قطار إصلاح وتطوير الشركة الوطنية للماء SNDE انطلق باتجاه محطة تحقيق الأهداف التي رسمها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامج "تعهداتي".

وأضاف المدير العام في لقاء مع الوكالة الموريتانية للأنباء أن الشركة بدأت عهدا جديدا أساسه الجدية والمثابرة و العمل خدمة للوطن والمواطن مع العمل على الأنصاف وإعطاء الحق لمن يستحقه.

واستعرض المدير العام ما تم انجازه خلال هذه الفترة الوجيزة مبرزا انه تم في هذا الإطار تحقيق الكثير من الانجازات من بينها، إنشاء وحده خاصة للقضاء على التسربات والضياعات المائية في مختلف مناطق ولايات نواكشوط الثلاث في منتصف شهر يناير 2020 وحددت لها فترة تسعين يوما للقضاء عليها وقد تحققت أهدافها ضمن المجال الزمني الذي أعطي لها.

وتم كذلك يقول المدير العام تشغيل محطة التحلية بأنواذيبو التي كانت معطلة بالكامل حيث أصبحت اليوم تضخ 3000 مترا مكعبا في الشبكة. كما انطلق العمل ابتداء من اليوم الأول من شهر رمضان وحتى نهايته، بواسطة فريق فني من الشركة لحل مشكل عطش نواذيبو ، مما أعطى نتائج مكنت من توفير مياه الشرب لسكان المدينة.

وأضاف انه تم التغلب على المشاكل التي كان مشروع تزويد المناطق الشرقية بمياه الشرب "مشروع أظهر" يعاني منها خاصة ما يتعلق بالجانب الكهربائي و ذلك بالتعاون الجيد مع فنيي الشركة الوطنية للكهرباء ، إضافة إلى إجاد حل مؤقت لمشكل الماء في مدينة عدل بكرو.

وقال المدير العام للشركة الوطنية للماء إن القطاع قام بعملية إعادة ترميم واسع للشبكات القديمة في مختلف مقاطعات ولاية العصابة مما سينعكس بالإيجاب على أداء هذه الشبكات واستجابتها لمتطلبات المواطنين خاصة خلال فصل الصيف الذي يتضاعف فيه الطلب على مادة الماء.

وبخصوص مدينة تجكجة فقد قررت الشركة وضع حلول لها مركزة جهودها على توفير الماء الشروب للساكنة كأولوية قبل واحات النخيل . كما تم على مستوى ولاية لبراكنه إجادة حلول مقبولة بموجبها تم توفير المياه لمدينة شكار ومكطع لحجار وصنكرافه.

وعلى مستوى مدينة أكجوجت أوضح المدير العام أن الإنتاج يتعلق بجهة أخرى إلا أن قطاع المياه عقد اجتماعا مع السلطات الإدارية و الجهة المعنية بالإنتاج وتم التوصل إلى حل مؤقت ومقبول بموجبه تزود المدينة ب 1400 متر مكعب.

وأكد المدير العام انه عقد اجتماعا مؤخرا مع طاقم التسيير والتأطير بالشركة من اجل اطلاعهم على نتائج الجهود التي تقوم بها الشركة والتداول والنقاش حول المشاكل المطروحة من اجل العمل على تذليلها حتى تواكب الشركة مسيرة البناء وتقريب الخدمات الأساسية من المواطنين طبقا لتوجهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي تعمل حكومة الوزير الأول السيد إسماعيل بد الشيخ سيديا على تجسيدها في مختلف مناطق الوطن من خلال الخطط والبرامج التنموية التي تعدها وتنفذها.
آخر تحديث : 26/05/2020 16:19:24