الولايات

لعيون : ارتياح واسع لسكان المدينة بعد التحسن الملحوظ في خدمتي المياه و الكهرباء

لعيون,  26/05/2020
شهدت مدينة لعيون في الأيام الأخيرة تحسنا ملحوظا في خدمات توفير المياه الصالحة للشرب و تغطية المنازل و المحلات التجارية بالكهرباء بعد انقطاعات متكررة تزامنت مع بداية شهر رمضان الكريم وارتفاع درجات الحرارة و تطبيق الإجراءات المتخذة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد، مما أثر بشكل كبير على حياة سكان المدينة .

و لتسليط الضوء على الإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية للتغلب على النقص الحاصل في مياه الشرب و انقطاع التيار الكهربائي ساعات عديدة عن أحياء المدينة استعرض عمدة بلدية لعيون السيد أجه ولد الدي في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء الإجراءات التي تم اتخاذها من طرف السلطات الإدارية و البلدية و ممثلي شركتي المياه و الكهرباء على مستوى مدينة لعيون .

و أكد أن الجهات المعنية قامت منذ الوهلة الأولى بإعداد دراسة ميدانية من أجل اتخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها تخفيف معاناة المواطنين، مبرزا أن الإدارة المركزية للشركة الموريتانية للكهرباء بادرت بتوفير مولد كهربائي لدعم مصادر الطاقة في المدينة، كما أوفدت بعثة فنية لإصلاح بعض الاعطاب في المولدات القديمة .

و قال إن سكان المدينة يعيشون يومهم الثالث بدون انقطاعات تذكر للتيار الكهربائي نتيجة هذه الجهود .

و بخصوص توفير المياه بين العمدة أن عودة التيار الكهربائي انعكست إيجابا على قوة ضخ المياه عبر الأنابيب لتصل إلى أحياء كانت محرومة منها منذ فترة .

و أضاف أن الجهات الإدارية رسمت بالتعاون مع البلدية جدولة تم نشرها و إشعار المواطنين بها لتوزيع المياه بين أحياء المدينة و ذلك بطريقة فنية تتوخى الشفافية إلى حين التغلب النهائي على كافة العراقيل، كما تم تزويد المدينة بصهريج سعته 20 طنا لتوزيع المياه بشكل مجاني على الأحياء التي تقع خارج تغطية الشبكة و التي توجد في أماكن مرتفعة يتعذر وصول ضخ المياه إليها.

و بدوره عبر السيد المختار ولد ميمون تاجر مواد غذائية عن ارتياحه لعدم انقطاع الكهرباء منذ عدة أيام، مبرزا حجم الضرر الذي تخلفه الانقطاعات المتكررة للكهرباء على المواد الغذائية و خاصة منها تلك التي تحتاج التبريد.

أما سيدي ولد أحمد زيدان صاحب مجمع تجاري لبيع المواد الغذائية، فقد أكد أن التيار الكهربائي لم ينقطع منذ ثلاثة أيام، وأن بخصوص خدمات المياه شهدت هي الأخرى تحسنا ملموسا في جميع أحياء المدينة، معربا عن ارتياحه لما تم القيام به في هذا المجال .

من جهة أخرى أبدى عدد أصحاب المنازل لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء ارتياحهم للجهود المقام بها للتغلب على الانقطاع الحاصل في خدمة المياه والكهرباء، مشيرين إلى أن توفير الماء و الكهرباء في المنازل ساعدهم كثيرا على البقاء في بيوتهم تطبيقا للإجراءات الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد و خفف من تأثير تلك الإجراءات بشكل كبير .

تقرير: عبد الوهاب ولد الكوري ولد هنون
آخر تحديث : 26/05/2020 09:34:58