الولايات

كوركل: إجراءت احترازية مشددة في مداخل أسواق كيهيدي

كيهيدي,  22/05/2020
بدأت السلطات الادارية و الأمنية في كيهيدي اليوم الجمعة تنفيذ إجراءات احترازية مشددة عند مداخل السوق الرئيسي الكبير بالمدينة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد .

و في هذا الصدد أكد والي غورغول السيد أحمدنا ولد سيد أب في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء تشكيل لجنة خاصة بمتابعة و تنفيذ تدابير احترازية خاصة عند أربع مداخل للسوق الكبرى بكيهيدي .

و أضاف الوالي أن سيارات للشرطة و أخرى لمتطوعين شباب من الهلال الأحمر الموريتاني تحمل مكبرات الصوت للتحسيس بجميع اللغات الوطنية و تشرف على توفير أدوات تعقيم و تنظيف هناك، حيث يتم إلزام جميع مرتادي السوق بغسل الأيادي و بارتداء الكمامات أو اللثام بشكل إجباري قبل السماح لهم بالتسوق مع منع تام للأطفال من دخول السوق المركزي .

و أضاف الوالي أن هذه الاجراءات تأتي تنفيذا لقرارات اللجنة الوزارية الوطنية الخاصة بمتابعة وباء كوفيد 19 و لمصلحة المواطن في ظل الاقبال الكبير على الأسواق قبيل عيد الفطر المبارك .

و أوضح الوالي أن حاكم المقاطعة و عمدتها يشرفان بشكل مباشر على تنفيذ هذه الاستراتيجية و بمتابعة منه شخصيا لتأكد من سلاسة العملية والإشراف عليها بكل صرامة و حزم .

و من جهة أخرى عبر بعض المواطنين عن تثمينهم لهذه المبادرة و خاصة أن دافعها الابرز هو الحفاظ على صحتهم و سلامتهم من خطورة انتقال هذا الوباء الذي يجتاح دول العالم دون استثناء.
آخر تحديث : 22/05/2020 18:44:01