الولايات

نواذيبو: التعرف على ٣٨من مخالطي الحالتين في المدينة

نواذيبو,  21/05/2020
أكد والي داخلت نواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال ظهر اليوم الخميس حلتي إصابة بفيروس كورونا في المدينة .

وقال الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء ان الحالتين الإجابتين تتعلقان بمواطنين قادمين من نواكشوط أحدهما سائق شاحنة وهو من بلغ عن نفسه بعد ما علم بأنه خالط مصابة في نواكشوط وقد تم حجز المعنيين في الحجر الصحي.

وأضاف الوالي ان المصالح الطبية أرسلت يوم امس الى انواكشوط عينات من الدم الشخصين المذكورين اضافة الى عشرة من مخالطيهم حيث اظهر الفحص اصابة الشخصين المذكورين وسلامة المخالطين في نواذيبو حتى الآن .

واوضح الوالي ان السلطات الادارية وفور الإعلان عن الإصابتين باشرت البحث عن الأشخاص المخالطين لهذه الحالات وقد ثبت لدى المصالح المختصة حتي الان ان واحدا من الأشخاص خالط حتي الآن ٣١ شخصا فيما خالط الاخر سبعة أشخاص وهي حصيلة أولى في انتظار اكتمال التحقيق الذي تجريه السلطات المحلية في المدينة .

وأشار الوالي الى ان المجموعة المخالطة سيتم وضعها في مكان وأخذ عينات من الدم منها في اسرع وقت من اجل التأكد من خلوها من المرض او إصابتها لاقدر الله .

وتحدث الوالي عن بعض الاجراءات التي تم اتخاذها من طرف السلطات الادارية خلال الايام القليلة الماضية ستساعد مع ما تم اتخاذه على مستوى أنواكشوط في القضاء على ظاهرة التسلل الى المدينة .

وكانت السلطات الادارية في المدينة قد عقدت صباح اليوم في مباني الولاية سلسلة اجتماعات عقب ظهور الإصابتين وتناولت هذه الاجتماعات التأكد من جاهزية الأماكن لحجز المصابين وتهيئة الظروف المناسبة اضافة الى التأكد من وجود مكان لمخالطيهم ريثما يتم فحصهم كما تناولات هذه الاجتماعات دراسة الاجراءات المتعلقة بمنع المتسللين القادمين الى المدينة والوقوف على مدى جاهزية الفرق الطبية لمواجهة الوضع بصفة عامة.

آخر تحديث : 21/05/2020 19:51:47