الولايات

والي كيدي ماغه يؤدى زيارة تفقد واطلاع لمراكز صحية بسيلبابي

سليبابي,  20/05/2020
أدى والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الأربعاء زيارة تفقد و اطلاع للمندوبية الجهوية للعمل الصحي و المستشفى الجهوي و مدرسة الصحة العمومية بسيلبابي .

و في محطات الزيارة الثلاث و على التوالي عقد الوالي اجتماعا مع طاقم المندوبية الجهوية للعمل الصحي حيث تابع عرضا مفصلا عن الوضعية الصحية بالولاية و توزيع الأدوار و الوسائل و الطواقم بين المستشفيات و المراكز و النقاط الصحية .

و حث الوالي على ضرورة اليقظة و استنفار كل الطاقات و الامكانات لمواجهة أي احتمال لتفشي الوباء مع تكثيف الحملة التحسيسية عبر الملصقات و مكبرات الصوت و وسائل الاعلام حول الموضوع .

و تجول الوالي بعد ذلك في أجنحة المستشفى الجهوي و اطلع على مدى الجاهزية هناك لاستقبال أي حالات طارئة من كوفيد 19 و مدى توفر وسائل الأمان من ثياب و تجهيزات خاصة بالفرق الطبية و وسائل فحص و سيارات إسعاف و كذا جناح خاص باستقبال الحالات المشتبه بها .

قبل أن يترأس الوالي اجتماعا مع الطاقم الطبي هناك حيث تم استعراض أداء المنشأة الصحية و توزيع الأدوار و مدى الاستعداد لأي طارئ و كذا النواقص و الحاجيات .

و كانت المحطة الأخيرة من الزيارة هي مباني مدرسة الصحة العمومية بسيلبابي حيث تم إنشاء مستشفى ميداني مؤقت لحجر المصابين المحتملين و التكفل بهم في ظروف جيدة و تحت الرعاية و الرقابة الطبية المناسبة .

و على صعيد منفصل عقد الوالي اجتماعا مع رؤساء المصالح الجهوية بالولاية حثهم فيه على ضرورة التعبئة و التحسيس ضد وباء كورونا من جهة و ضرورة السعي الجاد في تنفيذ مصالح السكان و على الوجه المطلوب .

و أضاف الوالي أن البلاد تواجه تحدي انتشار هذا الفيروس على غرار باقي دول العالم مما يحتم تكاتف الجهود كل من موقعه و جهة اختصاصه لمواجهته و تعبئة الرأي العام و تحسيس كل السكان بأعراضه و طرق الوقاية منه و كذا التبليغ عن المتسللين عبر الحدود لما يعنيه ذلك من روح وطنية و حرص على سلامة الوطن و المواطن و هو أقل الواجب الديني و الأخلاقي تجاه الدولة و المجتمع .

و رافق الوالي خلال هذه الزيارات حاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي و قادة الاجهزة الامنية بالولاية .
آخر تحديث : 20/05/2020 19:27:55