الولايات

اطار: انطلاق حملة للتحسيس حول الوقاية من فيروس كورونا

اطار,  20/05/2020
انطلقت أمس بمقاطعة أطار حملة تحسيسية منظمة من طرف المندوبية الجهوية للتشغيل والشباب والرياضة بالتعاون مع شباب وطننا تحت عنوان "لنحمي أنفسنا ونحمي الآخرين من هذا الوباء" وبمشاركة أندية ثقافية ورياضية ومنظمات المجتمع المدني بالولاية.

وتهدف هذه الحملة التي تدوم ثلاثة أيام إلى التوعية و التحسيس حول تطبيق الإجراءات الاحترازية التي قررتها الدولة لمحاربة تفشي انتشار وباء كورونا كوفيد- 19.

وأوضح مستشار والي آدرار المكلف بالشؤون القانونية والاجتماعية السيد محمدو ولد محمد سيدي المختار أن هذه الحملة تستهدف توعية المواطنين حول خطورة وباء كورونا وطرق الوقاية منه ا، مشيرا إلى أنها تجري بمشاركة مجموعة من شباب الولاية المتطوعين، حيث سيقومون بالتحسيس عبر مكبرات صوتية يدعون من خلالها المواطن إلى ضرورة الاحتراز من تفشي هذا الوباء الفتاك.

وأضاف تأتي هذه الحملة ضمن برنامج وطننا الذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة للمساهمة في منع انتشار فيروس كورونا داخل البلاد، منوها بجهود شباب المقاطعة في مواجهة التحديات التي يعاني منها المجتمع.

وبدوره أوضح محمد السالك ولد مولود مساعد المندوب الجهوي لوزارة التشغيل والشباب والرياضة بآدرار أن هذه الحملة تأتي في إطار مواكبة برنامج وطننا الذي أطلقته الوزارة، مضيفا أن شباب أطار يمتاز بحس وطني مرهف يساعده في تنمية الوعي بخطورة الوباء خصوصا أن المندوبية تضم أكثر من ثماني جمعيات شبابية و11 فريقا رياضيا وأربع شبكات مقاطعية وأنها تعمل بشكل دائم من أجل تنمية القدرات الشبابية والرياضية داخل الولاية.

وبدوره، أكد حم ولد أعبيد رئيس الشبكة الجهوية للجمعيات الشبابية على مستوى آدرار أن هذه الحملة تجري بمشاركة منتسبي الجمعيات الشبابية بالولاية، وذلك بغية توجيه المجتمع حول خطورة الوباء وطرق الوقاية منه.

آخر تحديث : 20/05/2020 15:47:46