الولايات

أطار: اجتماع اللجنة الجهوية لمحاربة كورونا مع نقابة التجار

أطار,  20/05/2020
ترأس والي آدرار السيد حدادي أمباري ياتيرا، اليوم الأربعاء بمدينة أطار، اجتماعا للجنة الجهوية المكلفة بالتصدي لفيروس كورنا مع نقابة التجار.

ويهدف الاجتماع إلى تدارس آليات تطبيق الإجراءات الاحترازية الضابطة لمعايير السوق تفاديا لانتشار فيروس كورونا داخل الولاية خلال هذه الايام التي تشهد اقبالا متزايدا على الاسواق بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأكد الوالي في كلمة بالمناسبة أن هناك ثلاث نقاط أساسية ينبغي التعامل معها بشكل ايجابي، تتعلق أساسا بمنع الازدحام داخل السوق، وإبلاغ الإدارة عن أية حالة اشتباه أو تسلل، وتطبيق الإجراءات الاحترازية بما فيها توفير الكمامات عند مداخل السوق ووسائل غسل اليدين مع احترام التباعد لاجتماعي والمساهمة في حملات التوعية والتحسيس.

وثمن دور نقابة التجار، خصوصا فيما يتعلق بتموين السوق وتوفير المواد الأساسية واحترام الإجراءات الاحترازية والمشاركة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للولاية، داعيا إلى ضرورة ضبط معايير السوق تفاديا لانتشار فيروس كورونا، خصوصا في ظل الظرفية الاستثنائية التي تعيشها البلاد، فضلا عن طبيعة سكان الولاية وما يميزهم من تفاعل اجتماعي يستدعي من أصحاب المحلات التجارية الانتباه نظرا لخطورة الوباء وسرعة انتشاره.

وأكد مندوب وزارة التجارة والسياحة على مستوى الولاية السيد سيدي هيبة ولد عبد الرحمن على ضرورة احترام الإجراءات الاحترازية داخل السوق في ظل هذه الظرفية، مطالبا بفتح بوابات خاصة لرواد السوق تكون مجهزة بمواد التعقيم والكمامات وأدوات غسل اليدين منعا لتفشي انتشار الوباء.

وبدوره عبر رئيس نقابة التجار بآدرار السيد دحمان ولد أميده عن استعداد نقابته للتعاون التام مع السلطات الإدارية، مؤكدا استعدادهم لتوفير الكمامات عند مداخل السوق، وأدوات غسل اليدين ووسائل التعقيم .

وطالب بضرورة تعاون السلطات الأمنية والإدارية لفرض احترام الإجراءات الاحترازية داخل السوق، منوها بالجهود المعتبرة لهذه السلطات في توفير الأمن لسكان الولاية بشكل عام وتجار السوق على وجه الخصوص.

وأجمع المتدخلون من سلطات عسكرية وأمنية وبلدية على أهمية دور التجار في تنمية الاقتصاد المحلي، منوهين بإسهاماتهم الكبيرة في مجال تنمية الولاية، خصوصا فيما يتعلق بتوفير البضائع المتنوعة وتثبيت الأسعار والمساهمة في إنعاش الاقتصاد، داعين إلى ضرورة المساهمة الفاعلة في ضبط معايير السوق تفاديا لانتشار فيروس كوفيد-19.

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة أطار وعمدة بلديتها ورئيس التجمع الجهوي للحرس الوطني رقم 6 والمدير الجهوي للأمن الوطني وعدد من المستشارين بالولاية.
آخر تحديث : 20/05/2020 15:38:42