مجتمع

الهلال الاحمر التركي يقدم كميات من الكمامات لدعم جهود مكافحة كورونا

نواكشوط,  14/05/2020
قدم الهلال الاحمر التركي اليوم الخميس في نواكشوط كميات معتبرة من الكمامات دعما لجهود السلطات الصحية ببلادنا في مواجهة وباء كورونا المستجد.

ولدى إشرافه على تسلم هذا العون، أكد مستشار الوزير الاول المكلف بالشؤون الاجتماعية الدكتو با هامباتى على متانة العلاقات الاخوية بين بلادنا وتركيا والتي يشكل العون المقدم في هذا الظرف الخاص ترجمة لها.

وأضاف ان هذه المساعدة سيكون لها كبير الاثر في دعم مجهود السلطات الصحية في مواجهة الوباء كما ستمكن من تعزيز مجال الوقاية باعتبارها الحل الوحيد لمكافحة جائحة كورونا.

واكد المستشار بنفس المناسبة على ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية المفروضة وفي مقدمتها غسل الايدي والتباعد الجسمي وارتداء الكمامات و البقاء في البيوت لتفادي اية عدوى ممكنة.

وبدوره عبر سعادة سفير تركيا ببلادنا السيد جيم كاهيا أوغلو عن سروره بتسليم هذا العون الطبي باسم الهلال الاحمر التركي لبلادنا للمساهمة في تعزيز جهود مكافحة وباء كوفيد ١٩المستجد.

وقال ان تركيا كغيرها من دول العالم تعيش تحت وطأة هذا الوباء وتعمل على مواجهته بالامكانات المتاحة الا ان ذلك لم يمنعها من التفكير في مساعدة البلدان الاخرى وهو ما يتزل هذا العون في اطاره.

وأضاف السفير بهذا الخصوص ان تركيا قدمت مساعدات مماثلة لازيد 120 بلدا وستواصل هذا المجهود دعما للجهود الدولية للقضاء على الفيروس.

وجرى حفل التسليم بحضور الامينة العامة لوزارة الصحة السيدة با حليما يايا وعدد من المسؤولين بكل من الوزارة والسفارة التركية في نواكشوط.
آخر تحديث : 14/05/2020 15:49:34