سياسة

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يوزع سلات غذائية مقدمة من سفارة الصين

نواكشوط,  10/05/2020
وزع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية اليوم الأحد سلات عذائية بلغت 6 أطنان، و600 كلغ من المواد الغذائية على 175 أسرة فقيرة من سكان مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية.

وتم توزيع الكمية المقدمة من سفارة جمهورية الصين الشعبية، بحضور ممثل رئيس حزب الاتحاد واتحاديه في الولاية السالك ولد جدٌ ووالي نواكشوط الجنوبية محمد ولد السالك، والسفير الصيني المعتمد لدى موريتانيا سعادة السيد جانغ جيان كو ومساعديه.

واثنى عمدة بلدية الرياض الدكتور عبد الله ولد محمدو ولد إدريس في كلمة خلال على الحفل بحكمة قائدي البلدين الصديقين، رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وفخامة السيد شي بينج رئيس جمهورية الصين الشعبية، شاكرا باسم السكان الحكومة والشعب الصينيين على دعمهم الدائم للشعب الموريتاني، ومنوها بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين، مع استحضار أبرز المشاريع الإستراتيجية التي نفذتها الصين في موريتانيا.

أما السفير الصيني فأشاد بنجاعة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة الموريتانية بتوجهات وإشراف مباشر من فخامة رئيس الجمهورية للحيلولة دون انتشار جائحة كورونا، متعهدا في الوقت ذاته بالعمل على تطوير العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين والتي تشمل مختلف المجالات.

وأوضح أن هذه المساعدات عبارة عن سلات رمضانية مقدمة من طرف الجالية الصينية المقيمة في موريتانيا والمؤسسات الصينية العاملة في بلادنا والبالغ عددها 32 مؤسسة بالتعاون مع السفارة .

وحضر الحفل رئيس الجالية الموريتانية في الصين النائب بالجمعية الوطنية المختار ولد الخليفة، وعدد من المنتخبين.
آخر تحديث : 10/05/2020 17:34:18