أنشطة الحكومة

وزارة الوظيفة العمومية توزع كميات من المواد الغذائية والتعقيمية على المركزيات النقابية

نواكشوط,  10/04/2020
أشرف وزير الوظيقة العمومية والعمل وعصرنة الادارة الدكتور كمرا سالوم محمد اليوم الجمعة في مفتشية الشغل بولاية نواكشوط الغربية على توزيع كميات من المواد الغذائية ومعدات للتعقيم على 37 مركزية نقابية لصالح الأسر الهشة المسجلة على قائمة هذه المركزيات.

وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة أن هذه الكميات توزع على هذه المركزيات النقابية بتوجيهات من رئيس الجمهةرية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في اطار الجهود المبذولة من طرف الحكومة للتخفيف من الأثار السلبية الناجمة عن الظروف التي فرضتها هذه الجائحة على المجتمع بشكل عام وعلى شريحة الشغيلة على وجه الخصوص .

وأضاف أن القطاع توصل ضمن لقاءاته المباشرة بمسؤولي النقابات المركزية الى اتخاذ خطة عمل من شقين، حيث تقرر التنسيق للقيام بحملة تحسيس شاملة لشرح الاجراءات الاحترازية المتخذة من طرف الجهات الصحية والامنية الرامية الى التصدي لهذا الوياء العالمي، في حين تم القيام باحصاء من جانب النقابات المركزية لتحديد اكير عدد من المحتاجين الى المساعدة بغية الاستفادة من هذا الدعم المقدم من القطاع في هذا الظرف.

ودعا الوزير العمال الى مزيد من اليغظة والتضامن مع اللجنة الوزارية في تنفيذ الاجراءات المتخذة من طرف الحكومة بغية التصدي لهذه الجائحة التي اربكت عمل حكومات دول وصلت الى اشواط بعيدة في التقدم التكنولوجي.

واشاد المتحدث باسم النقابات المركزية السيد محمد علي البواه بتقديم قطاع الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة لهذه الكميات الهامة من المواد الغذائية من أرز وسكر وزيت ومعدات التعقيم لصالح الأسر الضعيفة في هذه الشريحة التي تعيش ظروفا صعبة فرضتها عليها هذه الجائحة.

وثمن الاجراءات الاحترازية الاستباقية التي اتخذتها الحكومة، مطالبا في نفس الوقت المؤسسات ورجال الاعمال بالوقوف الى جانب شريحة العمال حتى تتجاوز البلاد هذه الظروف الصعبة.

وجرى توزيع هذه المواد بحضور والي نواكشوط الغربية ماحي ولد حامد والامين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة ، وكالة ابراهيم ولد مسعود وحاكم مقاطعة لكصر محمد محمود ولد عبد الله وعدد من اطرالقطاع.
آخر تحديث : 10/04/2020 13:01:08