الولايات

كيهيدي : الوالي يؤكد امام التجار على ضرورة احترام الأسعار المعمول بها

نواكشوط,  08/04/2020
أدى والي كوركول السيد يحي ولد الشيخ محمد فال اليوم الأربعاء جولة تفقد و اطلاع للسوق المركزي و مباني التخزين الخاص بالأسماك في مدينة كيهيدي .

و زار الوالي مختلف أجنحة السوق حيث سأل باعة الفرد و الجملة عن وضعية الاسعار و مدى استقرارها في هذه الظرفية الخاصة التي تعيشها بلادنا و العالم نتيجة الاجراءات الاستثنائية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد .

و توقف الوالي في جناح الخردوات العامة التي تم السماح بافتتاحها منذ يوم أمس حيث أكد الوالي في حديثه مع أحد تجارها أنها مواد هامة تتعلق بالخدمات الرئيسية كالمياه و الكهرباء كما أنها ليست معهودة لكثرة الاقبال و التجمعات التي يجب الاحتراز منها في الظرف الحالي .

و لاحظ الوالي من خلال الزيارة أن أسعار بعض المواد الغذائية شهدت انخفاضا مع بدء تنفيذ القرارات التي أعلنها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مؤخرا .

و زار الوالي بعد ذلك فرع الشركة الوطنية لتوزيع الاسماك في حي التنزاه بكيهيدي حيث تفقد مخزون الأسماك و استفسر عن مختلف جوانب الخدمات و الاسعار و تلقى جملة شروح وافية من طرف مسير الشركة .

و في ختام الزيارة أدلى الوالي بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد فيه أن هذه الزيارة تأتي للمراقبة الدورية المستمرة للسوق المركزي و ضمان عدم التلاعب بالاسعار خصوصا في ظل الظروف الخاصة حاليا .

و أضاف الوالي أن الجزء الثاني من الزيارة يتعلق بزيارة مخزون هام من الاسماك سيغطي حاجة المدينة من هذه المادة الرئيسية حسب العادات الغذائية لمعظم سكان الولاية .

و من جهته أكد السيد سيدات ولد ابراهيم مسير الشركة الوطنية لتوزيع الاسماك بكيهيدي أن المخزون الحالي يكفي لأكثر من شهر مع جودة حفظه و مع وجود مولد احتياطي للطاقة الكهربائية .

و أضاف المسير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أنه تم افتتاح خمس محلات جديدة لبيع الاسماك في المدينة و بأسعار (رمزية 50 أوقية قديمة للكيلوغرام) مؤكدا مضاعفة الجهود خلال هذه الفترة الخاصة تنفيذا لتوجهات الحكومة بضرورة تسريع وتيرة المشاريع التنموية ذات النفع العام .
آخر تحديث : 08/04/2020 18:08:21