الولايات

والي كوركول يشرف على انطلاق قافلة مساعدات لسكان كيهيدي

كيهيدي,  07/04/2020
أعطى والي كوركول السيد يحي ولد الشيخ محمد فال اليوم الثلاثاء إشارة انطلاق قافلة مساعدات مقدمة من طرف نساء حزب الاتحاد من أجل الجمهورية لصالح سكان مدينة كيهيدي .

وتتكون المساعدات من كميات معتبرة من المواد الغذائية و مواد التنظيف و التعقيم تستفيد منها 20 أسرة في كل حي من أحياء المدينة في إطار الجهود الرامية لإعانة الأسر ذات الدخل المحدود التي تضررت جراء الاجراءات الاحترازية المفروضة حاليا لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء ثمن والي كوركول هذه المبادرة القيمة وخاصة أنها ذات طابع نسوي مما يؤكد أن المرأة تشارك بكل حماس في الحملة التحسيسية الوطنية الكبرى ضد انتشار هذا الوباء الفتاك.

وأكد على ترحيب السلطات العمومية بكل جهد يساهم في مساعدة الاوساط الهشة في هذه الظروف الحالية التي تشهدها البلاد على غرار جميع بلدان العالم .

من جهتها عبرت نائبة مقاطعة كيهيدي السيدة زينب بنت أوبك عن كامل فخرها و اعتزازها بمساهمات نساء حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في التدخل الهام لصالح السكان الاكثر فقرا ضمن هبة وطنية شاملة بهذا الخصوص.

وأضافت أن هذه المساعدات سيتم توزيعها بشفافية بإشراف لجنة نسوية تتوزع في كل أحياء المدينة و تتقصى ميدانيا كل ما يخدم الشفافية للوصول إلى مناطق الهشاشة.

جرى انطلاق القافلة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد إسلكو ولد محمد الصغير وعمدة بلدية كيهيدي السيد طهرا برادجي وقادة الأجهزة الامنية بالولاية .
آخر تحديث : 07/04/2020 16:52:04