الولايات

الحوض الشرقي : تدابير لتوفير المياه في انتظارإصلاح شبكة مياه اظهر

النعمه,  07/04/2020
أشرف والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه رفقة المدير العام للشركة الوطنية للماء السيد محمد الامين ولد البنية اليوم اليوم الثلاثاء على انطلاق عملية ضخ المياه الصالحة للشرب من بحيرة السدرة لتزويد أحياء مدينة النعمه في انتظار التغلب على خلل فني في شبكة اظهر .

و بين المدير العام للشركة الوطنية للمياه في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للانباء أن بعثة الشركة قامت بتشخيص الخلل الفني بحقل الدرويش وحقل بقله الذي سبب انقطاع المياه عن بعض المدن في الحوض الشرقي .

و ابرز أن الشركة قامت بضخ المياه لتزويد احياء مدينة النعمه من بحيرة السدره عن طريق اصلاح اربعة آبار ارتوازية كانت متعطلة وتزويدها بمولد لضخ المياه و توفير صهريجين لنقل المياه الى ألاحياء التي لاتصلها الشبكة.

و على مستوى مقاطعة تنبدغه أكد المدير العام أن الشركة قامت باصلاح الآبار الارتوازية و أعادت تأهيلها و ربطها بالشبكة الحضرية لزيادة نسبة ضخ المياه في انتظار التغلب على الخلل في شبكة مياه اظهر خلال يومين .

و أضاف ان مدينة آمرج التي تعاني من نقص في مجال المياه رغم توفرها على بئر ارتوازية استفادت هي الاخرى من صهريج سعته 30 مترا مكعبا يوفر المياه الصالحة لشرب سكان المدينة.
آخر تحديث : 07/04/2020 19:07:14