الولايات

قائد أركان الحرس الوطني يؤكد على ضرورة التقيد التام بالإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا

كيفه,  03/04/2020
أكد قائد أركان الحرس الوطني، الفريق مسقارو ولد سيدي، على ضرورة التقيد التام بكافة الإجراءات الوقائية التي اعتمدتها السلطات العليا في البلد لمكافحة فيروس كورونا.

وأشار خلال اجتماع عقده اليوم الجمعة بالسلطات الإدارية والأمنية في مدينة كيفه بحضور والي الولاية، السيد أمربيه رب ولد بوننه ولد عابدين، إلى خطورة هذا الوباء الذي وقفت أكثر الدول تطورا اقتصاديا وطبيا عاجزة عن إيجاد علاج له.

وأضاف أن العلاج الوحيد المتاح حاليا للتعاطي مع هذا الوباء هو الوقاية منه من خلال إتباع كل الإجراءات الاحترازية وتنفيذها بدقة، مشيرا إلى أن بلادنا تسخر كافة وسائلها لمحاربة هذا الفيروس عبر تعزيز طرق وآليات الوقاية منه.

وقال إن زيارته اليوم لولاية لعصابة التي تعتبر ولاية حدودية تأتي للوقوف ميدانيا على الإجراءات المتخذة لمحاربة هذا الوباء خاصة في مجال إغلاق الحدود، مطالبا السلطات العمومية المحلية والمنتخبين وهيئات المجتمع المدني بالوقوف صفا واحدا لمحاربة هذاالوباء.

وبدوره أستعرض والي لعصابه، الإجراءات التي اتخذتها السلطات المحلية لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تم اعتمادها.

وأشاد المتدخلون خلال الاجتماع بالإجراءات التي اعتمدتها السلطات العليا في البلد لمحاربة تفشي هذا الوباء.

و طالبوا بمساعدة سكان المناطق الحدودية، و بإنشاء لجان محلية في هذه المناطق لمساعدة السلطات على ضبط الحدود، كما طالبوا بتوفير شبكات الاتصالات في هذه الأماكن النائية.
آخر تحديث : 03/04/2020 15:05:09