الولايات

لعيون : انطلاق حملة تحسيسية للوقاية من تفشي كورونا

لعيون,  03/04/2020
اطلقت منظمة أوكسفام غير الحكومية الدولية بالتعاون مع المنظمة الموريتانية للمناطق الجافة و الاراضي القاحلة حملة تحسيسية و تعبوية من أجل التصدي لتفشي و باء كورونا المستجد .

ويتضمن برنامج هذه الحملة التي تدوم عشرة أيام و تستهدف بلديات لعيون و أكجرت و أدويراره و كوبني و حاسي اهل احمد بشنه و بلديتي كوكي و مدبوكو توزيع ملصقات تحث على النطافة و عدم الاختلاط و تشخص خطورة فيروس كورونا على الصحة اضافة الى تسخير سيارات تحمل مكبرات صوت لغرض التعبئة و التحسيس تجوب شوارع البلديات المستهدفة .

وأكد رئيس المنظمة الموريتانية للمناطق الجافة و الاراضي القاحلة السيد محمد المختار ولد محمد أحمد أن هذه الحملة تندرج في اطار الجهود التي تبذلها الحكومة الموريتانية في مجال محاربة تفشي فيروس كورونا .

وأبرز أن السلاح الوحيد لمواجهة هذه الجائحة العالمية يكمن في الالتزام بالاجراءات الوقائية التي أثبتت نجاعتها بشكل واضح مشيرا الى الدور المحوري الذي ينبغي ان تلعبه منظمات المجتمع المدني في هذا المجال .

و قال رئيس المنظمة انهم ينوون القيام بخطوات جادة من شأنها مساعدة المتضررين من هذه الاجراءات الوقائة و ذلك في القريب العاجل .
آخر تحديث : 03/04/2020 14:29:44