أنشطة الحكومة

وزارة الشؤون الاجتماعية تتسلم كمية من مواد التعقيم

نواكشوط,  03/04/2020
تسلمت وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة اليوم الجمعة بمبنى الوزارة في نواكشوط كمية من مواد التعقيم و أدوات النظافة مقدمة من طرف صندوق الأمم المتحدة للسكان، تشمل عينات مختلفة من الصابون وأخرى معقمة.

وتدخل هذه العملية في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا في بلادنا.

وأوضحت وزير الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الدكتورة ننه أمو دفا كان في كلمة بالمناسبة أن حماية وتعزيز الشرائح الأكثر ضعفا من المجتمع تحتل مكانة بارزة في البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وفي السياسة العامة لحكومة الوزير الأول اسماعيل بده الشيخ سيديا.

وأكدت أنه تجسيدا لهذه الغاية تسلمت الوزارة مجموعة كبيرة من أدوات النظافة لصالح الطبقات الأكثرهشاشة وخاصة السجناء والناجين من العنف ضد النساء والفتيات وسكان الأحياء الفقيرة.

ودعت المواطنين إلى مضاعفة جهودهم سعيا إلى التطبيق الصارم لتوصيات الحكومة وخاصة في مجال اتخاذ التدابير الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا ، مثمنة دعم الشركاء في التنمية وخاصة صندوق الأمم المتحدة للسكان من خلال وقوفهم إلى جانب موريتانيا في مثل هذه الظروف الصعبة.

وبدوره أشاد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للسكان في موريتانيا السيد صيدو كابورى لجهود الحكومة الموريتانية من خلال هذه الإجراءات التي اتخذتها للوقاية من فيروس كورونا ومنع تفشيه في البلاد مؤكدا دعم ومواكبة منظومة الأمم المتحدة لجهود موريتانيا في هذا المجال.

وثمن دور الوزارة والمتمثل في تعزيز قدرات الطبقات الاجتماعية الهشة في مثل هذه الظروف الصعبة.

وجرى تسليم المواد المعقمة بحضور الأمين العام للوزارة ومستشار الوزيرة المكلف بالاتصال وأطر من الوزارة.
آخر تحديث : 03/04/2020 14:08:34