صحة

الموريتانية للتجارة والخدمات تقدم مجموعة من التجهيزات لمكافحة فيروس كورونا

نواكشوط,  03/04/2020
قدمت الموريتانية للتجارة والخدمات (مجموعة اهل اعل فال) اليوم الجمعة بمركز استطباب الام والطفل بمقاطعة لكصر تجهيزات ومعدات من أجل المساهمة في كسب معركة مكافحة فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد ببلادنا.

وتتألف المساعدة من 700 سرير طبي متكامل بما في ذلك المخدات والاغطية اضافة الى 700 وحدة مشجب ورافعة لحقن التغذية وغيرها من التجهيزات المرافقة.

ويأتي هذا العون الذي أشرف على استلامه مستشار الوزير الاول المكلف بالشؤون الاجتماعية الدكتور با هامباتى، رفقة مسؤولين بوزارة الصحة، لتعزيز جهود اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة انتشار الفيروس ببلادنا ومساعدتها على القيام بعملها على احسن وجه .

وقال مستشار الوزير الاول ان العون المقدم من طرف الموريتانية للتجارة والخدمات (مجموعة اهل اعل فال) سيمكن من تحقيق استجابة فورية في مجال مكافحة الفيروس نظرا لما يمثله من اهمية في التكفل بالمرضى ومساعدة الطاقم الطبي على القيام بمهامه بنجاح.

وشكر الدكتور با هامباتي باسم الحكومة الموريتانية للتجارة والخدمات على هذا العون الذي يعبر عن حس وطني كبير لدى القائمين على هذه المؤسسة بأهمية المساهمة في مواجهة فيروس كورونا .

وبدوره عبر المدير العام للشركة السيد محمد سالم ولد فال في كلمة له بالمناسبة عن سرور مؤسسته بالمساهمة في المجهود الوطني المقام به من قبل الحكومة لمنع انتشار وباء كورونا كوفيد في بلادنا والتخفيف من تداعياته.

وقال إن هذه المساهمة تتنزل في اطار الاستجابة لنداء الوطن ولدعوة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بضرورة انخراط الجميع في جهود محاربة هذا الوباء.

وحيا السلطات العليا على نهج الصرامة المتبع في تسيير ازمة كورونا وخاصة على مستوى الحجر الصحي بما يمثله من اهمية كبرى في الوقاية من انتقال هذا الفيروس الفتاك ، منبها الى ان الأمل معقود على الطواقم الطبية وعلى قوات الامن لحمل الجميع على الالتزام بالاجراءات الاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية.
آخر تحديث : 03/04/2020 13:20:58