صحة

مؤسسة "سوجيكو" تقدم معدات وتجهيزات طبية لدعم جهود الحكومة في مكافحة فيروس كورونا

نواكشوط,  01/04/2020
قدمت مؤسسة الشركة العامة للإيداع "سوجيكو" ومجموعة اهل اعبيدنا اليوم الاربعاء بمقرها بمقاطعة لكصر مساعدة للسلطات الصحية من اجل المساهمة في كسب معركة مكافحة فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد ببلادنا

وتتألف المساعدة من سيارة اسعاف جديدة مجهزة للتدخل السريع واسعاف المرضى اضافة الى كميات معتبرة من الادوية والتجهيزات الطبية المختلفة كالأسرة والكمامات والمعدات الاخرى.

ويأتي هذا العون الذي أشرف على استلامه مستشار الوزير الاول المكلف بالشؤون الاجتماعية الدكتور با هامباتى، رفقة مسؤولين بوزارة الصحة ، للمساهمة في تعزيز جهود الحكومة لمواجهة فيروس كورونا ولتمكين اللجنة المنبثقة المكلفة باللوجستيك عن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة انتشار الفيروس ببلادنا من القيام بعملها على احسن وجه .

وقال مستشار الوزير الاول ان العون المقدم من طرف شركة سوجيكو ومجموعة اهل اعبيدنا سيمكن من تحقيق استجابة فورية في مجال مكافحة الفيروس نظرا لما يمثله من اهمية في تحسين وضعية السكان والتكفل بالمرضى ومساعدة الطاقم الطبي على القيام بمهامه بنجاح.

وشكر الدكتور با هامباتي باسم الحكومة شركة سوجيكو ومجموعة اهل اعبيدنا على هذا العون الذي يعبر عن حس وطني كبير لدى القائمين على هذه المؤسسة بأهمية المساهمة في مواجهة فيروس كورونا .

وذكر السكان بالمناسبة بضرورة اعتماد مسلكيات الوقاية التي دعا اليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه الاخير .

وبدوره عبر المدير العام لشركة سوجيكو ومجموعة اهل اعبيدنا السيد سيدي احمد ولد اسماعيل اعبيدنا في كلمة له بالمناسبة عن سرور مؤسسته بالمساهمة في المجهود الوطني المقام به من قبل الحكومة لمنع انتشار وباء كورونا كوفيد في بلادنا والتخفيف من تداعياته.

وقال إن الظرف الحالي يملي على الجميع الاستجابة لنداء الوطن ولدعوة فخامة رئيس الجمهورية بضرورة انخراط الجميع في جهود محاربة هذا الوباء.

واضاف ان سوجيكو ومجموعة اهل اعبيدنا واستشعارا منهما للدور المنوط بهما قررا تقديم هذه المساعدة التي تتمثل في مستشفى متنقل، لتنضاف للجهود المبذولة من اجل احتواء كورونا وحماية البلاد من تأثيراتها المحتملة.
آخر تحديث : 01/04/2020 13:49:09