الولايات

والى نواكشوط الشمالية يؤكد على ضرورة التنفيذ الصارم للإجراءات الاحترازية

نواكشوط,  31/03/2020
أكد والى نواكشوط الشمالية، السيد جلو ممدو صمبا، على ضرورة التنفيذ الصارم للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمحاربة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف الوالي خلال زيارة التفقد والاطلاع التي قام بها اليوم الثلاثاء لعدد من المرافق الحيوية في مقاطعة توجنين أن المعركة التي يقودها شعبنا اليوم وقيادته الوطنية ضد هذا الوباء العالمي تتطلب تكاتف جهود الجميع والالتزام الصارم بمختلف الإجراءات المتخذة في هذا الإطار.

وذكر الوالي ببعض الإجراءات الوقائية الضرورية كعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، وتكرار غسل اليدين بالصابون، وعدم المصافحة.

وأشار الوالي إلى حزمة الإجراءات التي أقرها رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى، في خطابه الأخير، والتي شملت إنشاء صندوق للتضامن الاجتماعي ومكافحة فيروس كورونا، يخصص جزء معتبر من رصيده لمساعدة 30 ألف أسرة، هذا بالإضافة إلى إعفاء بعض المواد الأساسية من الضرائب، و تكفل الدولة بفواتير الماء و الكهرباء خلال شهرين عن عدد كبير من المشتركين.

و شملت زيارة الوالي أسواق المقاطعة حيث تأكد من التزام القائمين على هذه الحوانيت بالأسعار المقررة، كما شملت زيارة الوالي كذلك المركز الطبي بهذه المقاطعة حيث أطلع على الخدمات التي تقدمها هذه المنشأة الطبية.

وعقد الوالي في نهاية الزيارة اجتماعا بمقر المقاطعة ضم السلطات الإدارية والبلدية والمنتخبين، حثهم فيه على السهر الدائم على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

آخر تحديث : 31/03/2020 17:10:29