أنشطة الحكومة

رفع الحجر الصحي عن 38 مواطنا وأجنبيين

نواكشوط,  30/03/2020
أشرف وزير التجهيز والنقل رئيس لجنة اللوجستيك واللوازم المنبثقة عن اللجنة الوزارية المكلفة بمنع انتشار فيروس كورونا المستجد ببلادنا السيد محمد أحمدو أمحيميد الليلة البارحة في نواكشوط على رفع الحجر الصحي عن 40 موطنا من بينهم أجنبين وصلوا يوم 15مارس عبر رحلة على متن الخطوط الفرنسية .

وتم الحجر الصحي على هؤلاء في فندق" ازلاي مرحبا" فور وصولهم إلى نواكشوط حيث تم رفع الحجر عنهم بعد انقضاء الفترة المنصوص عليها من طرف منظمة الصحة العالمية.

وأكد الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه المجموعة من المواطنين خضعت للحجر الصحي منذ وصولها إلى البلد تطبيقا للإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف الحكومة للتصدي بحزم لهذا الوباء .

وأوضح أن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة محاربة تفشي فيروس كورونا برئاسة الوزير الأول السيد اسماعيل بده الشيخ سيديا اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية لحماية البلد من هذا الوباء ،حيث تم تشكيل لجان وزارية من بينها لجنة للوجستيك واللوازم التي قامت بخطوات عملية تمثلت في توفير الإقامة للمحجوزين في 17 عشر فندقا .

وبين أن المشرفين على من يتم حجرهم الصحي يضعونهم في ظروف جيدة ويقدمون لهم الخدمات اللازمة طيلة مقامهم في الحجر الصحي، مطالبا من القادمين إلى البلاد دون الإبلاغ عنهم الاتصال بالجهات الصحية والأمنية حماية لأنفسهم أولا ولمحيطهم الاجتماعي ومجتمعهم.

وابرز أن اللجنة بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تواصل عملها أناء الليل وأطراف النهار لمتابعة الحالة الصحية لمن يتم حجزه بغية التأكد من حالتهم، حيث قامت اليوم برفع الحجر الصحي عن الدفعة الأولى وتشرف يقول الوزير في هذه اللحظات على رفع الحجر الصحي عن هذه الدفعة المكونة من 40 مواطنا.

ودعا المواطنين إلى المساهمة بروح وطنية في محاربة هذا العدو المجهول من خلال الالتزام بتوجيهات السلطات العليا بالعمل الجاد في قطع الطريق على هذا الوباء الذي أرهق الكثير من دول العالم التي وصلت إلى مستوى عال من التقدم التكنولوجي في مجالات الصحة والأمن .

وشدد الوزير على ضرورة مواكبة الموريتانيين الذين دخلوا البلد بعد إغلاق الحدود للإجراءات الاحترازية واستيعاب النصائح والإرشادات المقدمة من طرف السلطات الصحية والأمنية والتصريح بقدومهم حيث سيتم وضعهم في حجر صحي وفي ظروف جيدة حفاظا على صحتهم وسلامة المجتمع من تفشي هذا الوباء الخطير .

وأثنى على الجهود التي تبذلها الطواقم الطبية والسلطات الإدارية والأمنية في السهر على مواكبة العمل الذي تضطلع به هذه اللجنة سعيا منها في المحافظة على تطبيق الإجراءات الاحترازية، مذكرا بقرار الحكومة وقف تنقل المواطنين بين الولايات وإغلاق مدينتي نواكشوط وكيهيدي .

جرى رفع الحجر عن هذه الدفعة بحضور أعضاء اللجنة ووالي نواكشوط الغربية وأعضاء الطاقم الصحي الذي أشرف على متابعة المحجوزين والسلطات الإدارية والأمنية.
آخر تحديث : 30/03/2020 10:47:47