أنشطة الحكومة

مؤسسة "ناتلوك" تقدم معدات وتجهيزات طبية للمساهمة في منع انتشار فيروس كورونا ببلادنا

نواكشوط,  29/03/2020
قدمت مؤسسة "ناتلوك" العاملة في مجال النقل واللوجستيك اليوم الاحد بمقرها بمقاطعة لكصر معدات طبية تمثلت في 1500 بدلة سلامة لاستخدام الاحترازي ضد العدوى وباصات لنقل المستهدفين بالحجر الصحي وسيارات للتحسيس بخطورة الفيروس.

ويأتي هذا العون الذي أشرف على استلامه مستشار الوزير الاول المكلف بالشؤون الاجتماعية الدكتور با هامباتى، رفقة مسؤولين بوزارة الصحة ، للمساهمة في تعزيز جهود الحكومة لمواجهة فيروس كورونا ولتمكين اللجنة المنبثقة المكلفة باللوجستيك عن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة انتشار الفيروس ببلادنا من القيام بعملها على احسن وجه .

وقال مستشار الوزير الاول ان العون موجه الى كافة المواطنين الموريتانيين بوجه علام ولوزارة الصحة بوجه خاص كما سيمكن من تحقيق استجابة فورية في مجال مكافحة الفيروس وذلك عبر تحسين وضعية السكان والتكفل بالمرضى وحماية الطاقم الطبي من اخطار العدوى المحتملة اثناء القيام بمهامهم.

وعبر المستشار عن عرفان الحكومة وتقديرها لشركة "ناتالوك" على هذا العون الذي يعبر عن حس وطني كبير لدى القائمين على هذه المؤسسة والذي يدخل في اطار مواجهة فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد.

وذكر السكان بالمناسبة بضرورة اعتماد مسلكيات الوقاية التي دعا اليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه الاخير .

وبدوره عبر المدير العام لمؤسسة "ناتلوك" السيد محمد ولد العتيق عن سرور مؤسسته بالمساهمة في المجهود الوطني المقام به من قبل الحكومة لمنع انتشار وباء كورونا كوفيد في بلادنا والتخفيف من تداعياته.

وقال ان الواجب الوطني يملي على مؤسسة "ناتالوك" المتخصصة في مجال بيع ملابس الوقاية المصنعة من قبل شركة كندية متخصصة في المجال، المشاركة بخبرتها ومجهودها في دعم الحكومة على مواجهة فيروس كورنا حيث عرضت على الحكومة مساهمة متواضعة انطلاقا من ميدان عملها.

واضاف ان الشركة الكندية المصنعة لهذه الملابس راسلت مؤسسته طلبا لاقتناء مخزون المؤسسة من هذه الملابس وتصديرها الى دولة أخرى فارتأت مؤسسته توجيهها للوطن مؤكدا انها تقدم هذا المخزون اليوم بفخر واعتزاز ليسهم في جهود مكافحة الفيروس.

ونبه الى ان العون المذكور يشمل باصات متخصصة لنقل المستهدفين بالحجز يتوفر طاقمها على خبرة ميدانية في هذا المجال وسيارات لدعم حملات التحسيس ضد الفيروس مزودة بمكبرات صوت لتوصيل النداء اضافة الى فريق متخصص هذا فضلا عن وضع المؤسسة لورشة للخياطة رهن اشارة الحكومة لاستخدامها في صناعة الكمامات التقليدية.

آخر تحديث : 30/03/2020 09:57:18