الولايات

أطار: تقييم الإجراءات الاحترازية المعتمدة على مستوى الولاية للوقاية من فيروس كورونا

أطار,  26/03/2020
خصصت اللجنة الجهوية لمحاربة فيروس كورونا على مستوى ولاية آدرار الاجتماع الذي عقدته اليوم الخميس في مدينة أطار، لدراسة آليات تنفيذ التوجيهات والبرامج التي وردت في خطاب رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لمؤازرة الشعب الموريتاني في هذه الظرفية الحالية.

وأكد والي الولاية، السيد جگانا محمدو الحاج واگي، خلال الاجتماع على ضرورة متابعة وتنفيذ البرامج الاجتماعية التي وردت في خطاب رئيس الجمهورية، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية لمكافحة انتشار هذا الفيروس .

وتم خلال هذا الاجتماع تقييم الأنشطة والإجراءات الوقائية التي قامت بها اللجان المقاطعية والمنتخبون والقطاعات الأمنية والعسكرية والمصالح الصحية وكافة فعاليات المجتمع المدني طيلة الفترة المنصرمة بغرض مجابهة انتشار هذا الوباء.

وكان والي الولاية قد عقد قبل ذلك اجتماعا مع مكتب الاتحاد الجهوي للتجار أطلعهم فيه على ما ورد في خطاب رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من قرارات هادفة إلى تخفيض أسعار المواد الأساسية.

وأوضح المتحدث باسم مكتب الاتحاد الجهوي للتجار خلال الاجتماع أن السوق ممونة بكافة المواد الأساسية والأسعار ثابتة، مشيرا إلى استعدادهم للمساهمة في كل ما يخدم الوطن تمشيا مع ما تمليه الأخلاق والقيم الفاضلة في ظرفية كهذه.

وأكد المندوب الجهوي لوزارة التجارة والسياحة بولاية آدرار، السيد سيدي هيبه ولد عبد الرحمن، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن المندوبية تقوم بعملها في مراقبة البضائع سواء من حيث أسعارها أو من حيث صلاحيتها.

وقال إن المندوبية تتعامل مع كافة الاتصالات التي تردها من المواطنين في هذا المجال بكل مهنية.

وأضاف أن الأسواق في هذه الولاية تتوفر على كافة المواد الأساسية و الأسعار فيها ثابتة ومستقرة.

جرى الاجتماع بحضور حكام مقاطعات الولاية والقادة الأمنيين في الولاية والعمدة المساعد لبلدية أطار.
آخر تحديث : 26/03/2020 15:59:52