أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يطلع على مدى نجاعة الاجراءات المتخذة من طرف لجنة المعدات واللوازم

نواكشوط,  18/03/2020
اطلع فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الاربعاء من مباني وزارة التجهيز والنقل في ولاية نواكشوط الغربية على مدى نجاعة الاجراءات المتخذة من طرف لجنة المعدات واللوازم لمنع انتشار وباء كورونا المستجد..

ودخل رئيس الجمهورية ، الذي كان مرفوقا بالوزير الاول السيد اسماعيل بده الشيخ سيديا والوزير الامين العام لرئاسة الجمهورية ومدير ديوان رئيس الجمهورية والوزير الامين العام للحكومة ، في اجتماع مع رئيس وأعضاء اللجنة التي يتولى رئاستها وزير التجهيز والنقل وتضم وزراء العدل والصحة والبترول والتعليم الاساسي وإصلاح قطاع التهذيب والمياه والصرف الصحي وقادة اركان القوات المسلحة وقوات الامن ورئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين وشخصيات أخرى .

واستفسر رئيس الجمهورية عن طبيعة الإجراءات المتخذة على مستوى مطار نواكشوط الدولي أم التونسي وعلى مستوى الحدود مع الدول المجاورة كما أعطى تعليماته للجهات المختصة بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات لفحص كل القادمين إلى البلاد وحجز المشتبه بهم الحجز الصحي اللازم.

وحث على ضرورة تموين الأسواق والمستودعات والصيدليات بالمواد الاساسية والأدوية مع الحرص على اليقظة الدائمة واتخاذ كل ما من شأنه ضمان تجنيب بلادنا لهذا الوباء الخطير.

وقدم وزير التجهيز والنقل، رئيس اللجنة ،خلال الاجتماع ، عرضا أمام رئيس الجمهورية تحدث فيه عن تفاصيل عمل اللجنة والوسائل المتبعة على امتداد التراب الوطني من أجل متابعة كل حالة وتقديم الحلول لكل طارئ في هذا الشأن.
آخر تحديث : 18/03/2020 22:04:56