مجتمع

وزارة التجهيز تعلن إزاحة الشاحنة التي سقطت على طريق نواكشوط – نواذيبو عند الكلم 225

نواكشوط,  17/03/2020
أعلنت وزارة التجهيز والنقل أن آليات تابعة للشركة الوطنية للأشغال و النقل والتنظيف والصيانة (ATTM )، قامت اليوم بإزاحة شاحنة محملة سقطت ليلة الاثنين الماضي على طريق نواكشوط – نواذيبو، عند الكلم 225.

وأضافت في بيان تلقت الوكالة الموريتانية للأنباء نسخة منه، أن سرعة هذه التدخلات تؤكد نجاعة عملية التنسيق بين القطاعات الوزارية المعنية بتنفيذ الإستراتجية الوطنية للسلامة الطرقية.

وهذا نص البيان: "تنفيذا للإستراتجية الوطنية للسلامة الطرقية التي تندرج ضمن رؤية فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، تدخلت يوم 16 مارس 2020 آليات تم تحريكها بتوجيهات من وزير التجهيز والنقل، محمدو ولد امحيميد، تابعة للشركة الوطنية للأشغال و النقل و التنظيف والصيانة ATTM وذلك من أجل إزاحة شاحنة محملة سقطت ليلة الاثنين 16 مارس 2020 على عرض طريق نواكشوط - نواذيبو تحديدا عند الكلم 225 قرب محطة الشمال.

ونظرا لخطورة الحدث على سلامة المواطنين وتنفيذا للخطة الوطنية للسلامة الطرقية التي أشرف على إطلاقها الوزير الأول السيد إسماعيل بده الشيخ سيديا، بداية دجمبر الماضي، فقد نتج عن تدخل الآليات التابعة لشركة ATTM سحب الشاحنة من وسط الطريق مما مكن من فتحها وهو ما سيعزز سلامة جميع مواطنينا المستخدمين لهذا الطريق الحيوي وكذلك ممتلكاتهم.

و تؤكد سرعة هذه التدخلات نجاعة عملية التنسيق بين القطاعات الوزارية في إطار السلامة الطرقية".
آخر تحديث : 17/03/2020 18:44:35