أنشطة الحكومة

وزير الصحة يطمئن على سلامة المواطنين القادمين من الجزائر

نواكشوط,  17/03/2020
اكد وزير الصحة الدكتور محمد ندير حامد أن الحكومة اتخذت إجراءات وقائية بعزل ركاب الرحلات القادمين من دول ذات خطورة في فنادق لمواكبة وضعيتهم الصحية وظروف إقامتهم .

واضاف الوزير خلال استقباله الليلة البارحة بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي لمواطنين قادمين على متن الخطوط الجوية الجزائرية أن استقباله لهذه الرحلة يأتي بتعليمات من فخامة من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للاطمئنان على حالة المواطنين القادمين في هذه الرحلة وتحسيسهم حول الإجراءات التي يجب أن يتخذوها للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء ان على الأشخاص القادمين من الدول الأقل خطورة والذين لم يتم حجزهم في الفنادق أن يقوموا بالحجز الذاتي في أماكنهم وعدم تعرضهم وتعريض ذويهم لخطر هذا الوباء ، منوها في الوقت نفسه بالإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف الحكومة والتي ساهمت لحد الآن والحمد لله في عدم ظهور أي حالة ثانية من هذا الوباء في البلد بعد الحالة التي يتماثل صاحبها للشفاء.

وشكر الوزير الطاقم الطبي المرابط منذ شهرين بمطار نواكشوط الدولي على الجهود الكبيرة التي قاموا بها من فحص للقادمين إلى الوطن وإعطاء الإرشادات اللازمة والواجب اتخاذها تفاديا لانتشار الوباء.
آخر تحديث : 17/03/2020 14:27:31