أنشطة الحكومة

وزارة التجارة تخلد اليوم العالمي لحقوق المستهلك

نواكشوط,  16/03/2020
خلدت وزارة التجارة والسياحة، ممثلة في إدارة المنافسة وحماية المستهلك وقمع الغش، اليوم الاثنين بمباني الوزارة اليوم العالمي لحقوق المستهلك، الموافق ل15 مارس كل سنة تحت "شعار أسواقنا خالية من المواد المنتهية الصلاحية".

أوضح وزير التجارة والسياحة، السيد سيد أحمد ولد محمد، في كلمة بالمناسبة، أن إحياء هذه المناسبة يأتي في وقت تتأكد فيه العناية الكبيرة بحقوق المستهلك، من خلال التوجيهات والتعليمات التي أصدر فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والهادفة إلى جعل مصلحة المواطنين فوق جميع الاعتبارات و في صدارة كل الاهتمامات والالتزامات الحكومية.

وأضاف أن الوزارة وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، قامت بتعزيز قدرات إدارة المنافسة وحماية المستهلك وقمع الغش، حيث تم اقتناء ثماني سيارات لصالح هذه الإدارة، مشيرا إلى أن هذه السيارات سيتم استخدامها في مصادرة المواد المنتهية الصلاحية.

وأشار إلى أن هذه الإدارة تمكنت خلال الأشهر الست الماضية من مصادرة 52ر879 طنا من المواد منتهية الصلاحية، مشيرا إلى استفادة بعض أطر هذه الإدارة على تكوين لتعزيز قدراتهم في مجال أساليب وطرق حماية المستهلك.

وأكد أن الحكومة تعمل على صيانة حقوق المستهلك الأساسية كالحق في السلامة والحصول على المعلومة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل عن طريق مندوبياتها الجهوية وفرق حماية المستهلك التابعة لها على تفعيل وتشغيل ميكانيزمات المنافسة كأداة لتنظيم السوق واستقرار أسعار المواد وضمان جودتها ومتابعة التموين لتفادي حدوث أي نقص في هذه المواد.

وبدوره أوضح منسق جمعيات حماية المستهلك، السيد المختار ولد الطوف، أن تخليد الذكرى هذه السنة يصادف تحولات عميقة تشهدها بلادنا برئاسة فخامة رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن هذه التحولات تمتاز بالانفتاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي وفتح المجال أمام كل من يود المساهمة في بناء الوطن.

و أشار إلى أن جمعيات حماية المستهلك تعمل على تحسين القدرة الشرائية للمستهلكين من خلال المحافظة على المشاريع الموجودة وتحسينها وزيادة عددها حتى تشمل كامل التراب الوطني، مثمنا دعم الحكومة لإدارة المنافسة و حماية المستهلك وقمع الغش.

ودعا إلى تحقيق جملة من المطالب لصالح جمعيات حماية المستهلك تشمل توفير العضوية في الهيئة الوطنية للسلامة الغذائية التي أنشئت مؤخرا وفي اللجنة الوطنية لمتابعة السوق لتتمكن هذه الجمعيات من القيام بواجبها .

وحضر تخليد هذا اليوم مسؤولون من قطاع التجارة.
آخر تحديث : 16/03/2020 16:20:18