منوع

في إطار الوقاية من تفشي فيروس كورونا اللجنة الجهوية في ولاية نواكشوط الغربية تتخذ جملة من الاجراءات

نواكشوط,  15/03/2020
أكدت اللجنة الجهوية بولاية نواكشوط الغربية خلال اجتماع عقدنه صباح اليوم تحت اشراف والي الولاية السيد ماحى ولد حامد على ضرورة متابعة تطبيق التعليمات الوارده فى التعميم الصادر عن وزارة الد اخلية والا مر كزية حول الاجراءات الوقائية ضد أنتشار فيروس كورونا "كوفيد 19".

واتخذت اللجتة جملة من الاجراءات من بينها تفعيل عمل اللجنة من خلال تنسيق كافة الأنشطة وعقد اجتماع كل 48 ساعة لمتابعة الأوضاع العامة وتشكيل لجنة فنية لمتابعة كافة المستجدات برآسة الوالى وعضوية المدير الجهوى للصحة وحكام المقاطعات وبعض رؤساء المصالح.

كما تضمنت الاجراءات تشكيل لجان فرعية تقوم بعمليات التحسيس والمتابعة الميدانية والابلاغ عن الحالات في الوقت المناسب تضم عمد المقاطعات وبعض الشخصيات، والمحافظة عل النظافة وإلغاء كافة التجمعات وإغلاق المقاهى وقاعات الحفلات ومنع الترخيص للانشطة من أي نوع.

وأكد والي الولاية السيد ماحي ولد حامد على ضرورة جاهزية الطواقم الصحية والأمنية للتعامل مع الحالات عند الاقتضاء. كما طالب الاطباء بالتحري في استقبال المرضى يوميا.

من جهته أوضح المدير الجهوى للصحة الد كتور المصطفى ولد المختار السالك أن كافة الاجراءات تم أتخاذها بخصوص التعامل مع أي حالة مؤكدة أوأخرى مشتبه فيها، مشيرا الى أنه تمت تهيئة مركز القلب القديم لأستقبال الحالات المشتبه فيها.

واضاف أنه تم وضع جهاز كاميرا حرارية فى مطار نواكشوط الدولي "ام التونسي" لرصد درجة حرارة القادمين ، مبينا ان من وصلت حرارته 38 درجة يتم حجزه مباشرة ، كما أن القادمين من دول الصين وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا وكوريا و إيران والولايات المتحدة الامريكية يتم حجزهم مباشرة لمدة 14 يوما.

حضر الأجتما ع الوالى المسا عد وحكام وعمد المقاطعات ورؤساء المصالح الجهوية على مستوى الولاية.
آخر تحديث : 15/03/2020 20:40:40