أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأعلى لدولة ليبياوعدد من أعضائه

نواكشوط,  12/03/2020
استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بعد ظهر اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد خالد عمار المشري، رئيس المجلس الأعلى لدولة ليبيا وعدد من أعضاء المجلس يزورون بلادنا حاليا.

وأدلى رئيس المجلس بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه:

"تدخل زيارتنا هذه في إطار الزيارات الأخوية، فنحن بها نريد أن نتواصل مع محيطنا المغاربي والعربي والإفريقي لتوضيح صورة الملف الليبي ولبحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها.

تناول اللقاء في معظمه المسألة الليبية وسبل دعم الحل السلمي، الحل القائم على انهاء مرحلة الاقتتال وَالدخول إلى مرحلة الاستقرار، مرحلة الاستفتاء على الدستور والذهاب إلى انتخابات تشريعية و برلمانية.

هناك تقريبا تطابق تام في وجهات النظر في القضايا التي تم بحثها ونتفق في كل ما طرحناه مع رأي فخامة رئيس الجمهورية وهو متفهم تماما للوضع في ليبيا.

و بالطبع فإن موريتانيا عضو في اللجنة رفيعة المستوى حول الوضع في ليبيا وكان لنا لقاء في قمة المجموعة الأخيرة في ابرازافيل.

وقد اتينا إلى هنا لتوضيح هذه الصورة ووجدنا تفهما تاما وسنستمر في التواصل، بالإضافة إلى أن هناك أمورا ومشاريع سيتم الالتقاء بشأنها بين فنيين من الطرفين في فترة لاحقة نريد احياء هذه المشاريع ونحن وان كان ذلك متأخرا باركنا للشعب الموريتاني عرسه الانتخابي ولفخامة الرئيس الحصول على ثقة الشعب الموريتاني ونتمنى لموريتانيا مزيدا من التقدم والازدهار والنهوض بما يحقق الرفاهية وكل المكاسب والمطالب للشعب الموريتاني.

نحن تواصلنا غير الرسمي أيضا قوي وايضا حتى التواصل الروحي موجود نحن نشعر في موريتانيا اننا في ليبيا ونشعر ان جزء من جذور الشعب الليبي تعود إلى موريتانيا وهذه المنطقة.

سنستمر في التواصل والتشاور ونشكر فخامة الرئيس على حسن الاستقبال ونتمنى له وللشعب الموريتاني دوام النهوض والتقدم".

وحضر المقابلة السيد محمد احمد ولد محمد الأمين مدير ديوان رئيس الجمهورية والسادة: سيدي محمد ولد بونه ومحمد الامين ولد الشيخ الحضرمي وسيدي ولد دومان مكلفون بمهام برئاسة الجمهورية.
آخر تحديث : 12/03/2020 20:38:12