شؤون برلمانية

الإعلان عن إنشاء فريق برلماني للصداقة الموريتانية - الإماراتية

نواكشوط,  12/03/2020
تم اليوم الخميس بمقر الجمعية الوطنية في نواكشوط الإعلان عن إنشاء فريق برلماني للصداقة الموريتانية - الإماراتية.

ويهدف هذا الفريق حسب القائمين عليه إلى المساهمة في تعزيز و تقوية العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين موريتانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتنويعها، وتعزيز التواصل الشعبي بين البلدين، خدمة لمصالحهما المشتركة.

و عبر النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية، السيد حمادي ولد أميمو، في كلمة بالمناسبة، عن سروره بالإشراف على انطلاقة أشغال هذا الفريق، متمنيا أن يشكل دعامة أخرى من دعائم التعاون العديدة القائمة بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية ودولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة في مجال التعاون البرلماني.

وقال إن العلاقات الموريتانية الإماراتية شهدت في الآونة الأخيرة دفعة قوية إثر الزيارة الميمونة الأخيرة لرئيس الجمهورية، والحفاوة البالغة الذي لقيها من طرف أخيه وشقيقه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

و بدوره أوضح رئيس الفريق، النائب خطري ولد الشيخ محمود، أنهم يأملون أن يشكل هذا الفريق لبنة تنضاف لصرح علاقات الأخوة والتعاون التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن هذا الصرح أسسته وشائج القربى وعززته أخوة العقيدة والمذهب وأعلاه المصير المشترك وخدمته المصالح المتبادلة ورعته إرادة قادة البلدين القوية وتوق الشعبين المشروع والمبرر.

و قال إن المنعطف الحاسم الذي يمر به وطننا العربي اليوم يستدعي منا دعم سياسات بلدينا الرامية إلى إعلاء قيم السلم والتسامح والمحبة والحرص على التواصل والتعاون والتكامل ودعم المبادرة والإبداع والانفتاح الاقتصادي ومحاربة الغلو والتطرف والاستلاب الحضاري.

وأشار إلى أن نتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لدولة الإمارات العربية المتحدة، والحفاوة التي قوبل بها هناك أينما حل، تمثل تجسيدا حيا ودليلا قاطعا على متانة وعمق تلك العلاقات.

ونبه إلى أن موريتانيا ترغب في تبادل الخبرات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، للاستفادة من تجربتها في النهوض والتنمية والاستقرار وتنويع المصادر التي تشكل مثالا يحتذى في العديد من دول العالم.

أما سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في موريتانيا، سعادة السيد حمد غانم حمد لمهيري، فقد أعتبر أن الفريق سيشكل مساهمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وأشار إلى أن تشكيل هذا الفريق يأتي في ظل ما تشهده العلاقات الموريتانية الإماراتية من تطور ملحوظ، بفعل حكمة قائدي البلدين صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.
آخر تحديث : 12/03/2020 13:48:48