ثقافة و تعليم

تخرج الدفعة الرابعة واختيار دفعة جديدة للتكوين في اللغة الانجليزية وآدابها

نواكشوط,  10/03/2020
نظمت شركة المترجمين الموريتانين المحترفين صباح اليوم الثلاثاء في المعهد العالي للمحاسبة حفل تخرج الدفعة الرابعة التي تلقت تكوينا في اللغة الانجليزية وآدابها والبالغ عددها 120 شخص من الطلبة الجامعين .

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشباب رئيس شركة المترجمين الموريتانين المحترفين الدكتور لمرابط عيسى باب في كلمة له بالمناسبة أن هذه الدورات التكوينية المجانية الموجهة إلى الشباب في اللغة الانجليزية وآدابها والترجمة الفورية وقيادة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، تتنزل في إطار الجهود التي دأبت على بذلها الشركة خدمة للوطن ولأبنائه الذين يحتاجون التأهيل .

وأضاف في هذا الإطار ان هذه الجهود استفاد منها أكثر من 1474 شخصا ، وهو ما تجلى في تخرج هذه الدفعة اليوم والتي تلقت تكوينا مستمرا طيلة ستة أشهر مجانا .

وبدوره قال المصطفى ولد سيد محمد المدير العام للمعهد العالي للمحاسبة وادارة المؤسسات أن اختتام هذه الدورة التكوينية في الانجليزية واختيار دفعة جديدة ستستفيد من هذا التكوين تدخل في إطار الاتفاقيات المبرمة بين المعهد وشركة المترجمين الموريتانين المحترفين التي تسعى إلى زيادة التحكم في اللغات الحية وخاصة الانجليزية من خلال تكوين نوعي يتماشى مع متطلبات سوق العمل الوطني ويحظى بثقة الفاعلين الاقتصاديين ، مقدما عرضا عن المعهد والاختصاصات الموجودة فيه .

وأشاد عمدة مقاطعة لكصر السيد محمد السالك ولد عمار بدور الذي تلعبه هذه الشركة لتمكين الطلاب من التحكم في اللغات الحية مطالبا من التلاميذ الجدية والمثابرة في هذا التكوين .

ونوه المتحدث باسم الأساتذة السيد سيدأحمد ولد محمد سالم بهذا التعاون المثمر بين شركة المترجمين المحترفين والمعهد العالي للمحاسبة مثمنا جهودهم الجبارة في إطار هذه الدورة .

وثمن ممثل الطلاب السيد عبد الله ولد أحمد هذا العمل التطوعي التي تقوم به شركة المترجمون المحترفون لصالح الشباب الموريتاني ، مشيرا أن الشركة لها اليد طولى في الرفع من مستوى اللغة الانجليزية لدى الطلاب .
آخر تحديث : 10/03/2020 18:01:47