أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الزراعة والصيد والتغذية الاسباني

نواكشوط,  09/03/2020
استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، السيد لوي ابلاناس بوتشاداس، وزير الزراعة والصيد والتغذية الاسباني الذي يزور بلادنا حاليا.

وأدلى الوزير الاسباني بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه "أنا مرتاح جدا بصفتي عضوا في الحكومة الإسبانية مسؤول عن الزراعة و الصيد والتغذية، أن أكون هنا وأرى أن ذلك يترجم الصداقة العريقة وحجم الروابط القوية بين موريتانيا وإسبانيا والتي لا يحكمها التاريخ فقط وإنما الحاضر والمستقبل كذلك.

إن العمل الذي نقوم به معا في إطار الروابط مع الاتحاد الأوروبي وفوق ذلك في الإطار الثنائي حيث يتكثف ويتوسع التعاون بين البلدين وهناك إرادة لديهما لتطويره وتكثيفه في المستقبل.

واليوم في إطار هذا اللقاء مع فخامة رئيس الجمهورية ومع أعضاء آخرين في الحكومة الموريتانية، تم تعميق التباحث حول مواضيع تدخل في صميم التعاون المشترك مستقبلا، في قطاع الصيد بشكل خاص وكذلك في مجال تطوير التعاون بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي.

و بحثنا سبل مساعدة إسبانيا لموريتانيا بشكل مشترك انطلاقا من مصالحهما المتبادلة وعملهما معا من أجل التقدم الإنساني وازدهار شعبيهما وتقدمهما وهي قضية تستحق الاهتمام.

ولا يفوتني هنا باسم الحكومة الإسبانية إلا أن انقل رسالة الصداقة و الاحترام العميق للشعب الموريتاني وسلطاته العليا".

وجرت المقابلة بحضور السيد الناني ولد اشروقه، وزير الصيد والاقتصاد البحري، والسيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان رئيس الجمهورية، الدكتور احمد سالم ولد محمد فاضل مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية وسعادة السيد جزي سانتوس اغوادو، سفير المملكة الإسبانية المعتمد لدى موريتانيا.
آخر تحديث : 09/03/2020 12:40:21