صحافة

تنظيم ندوة حول دور الإعلام في تعزيز نزاهة ومصداقية الانتخابات

نواكشوط,  05/03/2020
نظمت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات اليوم الخميس في نواكشوط ندوة تحت عنوان: " دور الإعلام في تعزيز نزاهة ومصداقية العمليات الانتخابية".

و تتيح هذه الندوة المنظمة بالتعاون مع المنظمة العربية للإدارات الانتخابية فرصة لمناقشة أنجع السبل لتعزيز الشفافية والمصداقية في الانتخابات والدور الهام الذي يمكن أن يلعبه الإعلام في ذلك.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد محمد فال ولد بلال، رئيس المنظمة العربية للإدارات الانتخابية، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الندوة تهدف لبحث الدور الذي يمكن أن يقوم به الإعلام في تعزيز شفافية ومصداقية العمليات الانتخابية، مشيرا إلى الدور الفاعل للإعلام في التأثير على الناخبين عبر عرض البرامج وشرحها.

وأضاف أن الإعلام يشكل كذلك منصة للمشرفين على العمليات الانتخابية لإيصال رسائلهم وبياناتهم للجمهور.

وبدوره أبرز الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، السيد اتطوني انكرورو، دور الإعلام في نشر ثقافة الانتخابات مما يساهم في تكريس الشفافية وبناء مؤسسات ذات مصداقية.

وأكد كل من مدير البرنامج الإقليمي للوكالة السويدية للتنمية، السيد حمزة بن عاشور، و السيد سيرقي كوزنسوف، رئيس قسم التعاون الدولي بلجنة البندقية، على أهمية هذه الندوة التي تتيح فرصة لنقاش آليات تعزيز الديمقراطية وشفافية الانتخابات.

وتم خلال هذه الندوة التي تدوم يومين عرض فيلم تعريفي بموريتانيا وتاريخها ومقدراتها المادية والبشرية.
آخر تحديث : 05/03/2020 12:59:29