أنشطة الحكومة

مفوض حقوق الإنسان يعقد جلسة عمل مع المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان

جنيف,  26/02/2020
عقد مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، السيد حسنه ولد بوخريص، مساء اليوم الأربعاء، على هامش مشاركته في أشغال الدورة الثالثة و الأربعين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، جلسة عمل مع السيدة ميشيل باشليه المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

و استعرض المفوض خلال اللقاء الحالة العامة لحقوق الإنسان في موريتانيا، مبرزا أهم التطورات الحاصلة في هذا الصدد والتي على رأسها الانفتاح الحاصل على جميع الشركاء والفاعلين وتعزيز الإطار القانوني الناظم للحقوق والحريات وخطط العمل الوطنية في هذا المجال.

و أبرز الجهود التي تقوم بها الحكومة الموريتانية بغية حماية و ترقية حقوق الإنسان، مشيدا في هذا الإطار بالمشاريع التنموية التي يجري تنفيذها والتي تستهدف بصفة خاصة الطبقات الفقيرة في المجتمع.

وبدورها أشادت السيدة باشليه بالعرض المقدم من طرف السيد المفوض، مؤكدةً استحسانها للتقدم الحاصل في ملف حقوق الإنسان في بلادنا.

جرى اللقاء بحضور سعادة السيد بال محمد الحبيب سفير موريتانيا في سويسرا والسيد اسلمو ولد امينوه، مستشار الوزير الأول المكلف بحقوق الإنسان، والسيد سيدي محمد ولد الإمام، مدير حماية حقوق الإنسان ومتابعة الالتزامات الدولية بالمفوضية.
آخر تحديث : 27/02/2020 08:59:19