شؤون برلمانية

الفريق البرلماني لحماية البيئة يجري لقاءات مع بعض المسؤولين في انواذيبو

انواذيبو ,  24/02/2020
استهل وفد الفريق البرلماني للجمعية الوطنية المكلف بالبيئة والتنمية المستديمة اليوم الاثنين زيارة التفقد والاطلاع التي يقوم بها حاليا لمدينة انواذيبو بلقاء مع والي داخلت انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره .

وأوضح رئيس الوفد البرلماني النائب حمادي ولد التيباري خلال هذا اللقاء ان زيارة الفريق البرلماني لمدينة انواذيبو تأتي ضمن المساعي المبذولة للاطلاع على الجانب البيئي والمخاطر الناتجة عن مختلف الأنشطة و التأثيرات على الوسط الإيكولوجي البحري والبري بالمدينة الشاطئية .

كما عقد وفد الفريق البرلماني اجتماعا موسعا بسلطة منطقة انواذيبو الحرة بحضور رئيس السلطة السيد احمدو تيجاني اتيام وكبار معاونيه تابع خلاله عرضين يعرفان بالمنطقة الحرة ومراميها فضلا عن برنامجها في مجال حماية الوسط البيئ ونظافة المدينة.

وشكل هذا اللقاء فرصة للرد على استفسارات النواب التي شملت جوانب عديدة تتعلق بمعايير احترام النظم البيئية في هذا المجال.

كما أدى الوفد زيارة لمقر المجلس الجهوي في الولاية استقبل خلالها من طرف النائب الأول للجهة السيد حميدة ولد اسويح وعدد من أعضاء الجهة حيث استمع لشروح مفصلة تناولت رؤية المجلس الجهوي لموضوع البيئة التي تعتبر من مهام الجهة في ظل الاختصاصات الممنوحة لها.

كما عقد الوفد اجتماعا بأعضاء المجلس البلدي لمدينة انواذيبو تحت رئاسة العمدة المساعد السيد أيده ولد محمد صالح استعرض فيه القائمون على البلدية نظرتهم لموضوع البيئة وعملية نظافة المدينة.

هذا ويضم الفريق البرلماني عددا من أعضاء الجمعية الوطنية .
آخر تحديث : 24/02/2020 16:43:22